تحولات رقمية أم عدالة اجتماعية مواجهة تحديات التعليم العالي

يتناول الحوار حول “تحولات رقمية أم عدالة اجتماعية مواجهة تحديات التعليم العالي” عدة وجهات نظر حول كيفية دمج التحول الرقمي في التعليم العالي. يبدأ النقاش بالدعوة إلى نهج مدروس يأخذ في الاعتبار التأثير طويل المدى للأعمال الرقمية، مع التأكيد على أهمية العدالة الاجتماعية والدعم لجميع الأفراد خلال فترة الانتقال. توافق ريما بن بكري على ضرورة التأني، لكنها تشير إلى أن الاعتماد الكامل على الأساليب التقليدية قد يعيق التقدم ويستبعد مجموعات سكانية معينة. من ناحية أخرى، تشدد ثريا الشاوي على أهمية دمج التقنيات الجديدة ضمن السياسات التعليمية لمنع استبعاد أي طالب أو معلم بسبب قيود التكنولوجيا، وتدعو إلى حوار مفتوح لبحث المسائل الحساسة. ومع ذلك، تنتقد ثريا الشاوي الرؤية التي تركز بشكل مفرط على السلبيات المحتملة للتغييرات الرقمية، وتشجع على الاعتراف بالإمكانيات الهائلة للتغييرات الرقمية والعمل على تخطي العقبات لتحقيق الاستفادة القصوى منها.

إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : عُرَّام
السابق
معلومات عن حياة ونبوّة سيدنا إدريس عليه السلام
التالي
أحكام المسبوق في الصلاة دليل شامل

اترك تعليقاً