يتناول الحوار حول “تحولات رقمية أم عدالة اجتماعية مواجهة تحديات التعليم العالي” عدة وجهات نظر حول كيفية دمج التحول الرقمي في التعليم العالي. يبدأ النقاش بالدعوة إلى نهج مدروس يأخذ في الاعتبار التأثير طويل المدى للأعمال الرقمية، مع التأكيد على أهمية العدالة الاجتماعية والدعم لجميع الأفراد خلال فترة الانتقال. توافق ريما بن بكري على ضرورة التأني، لكنها تشير إلى أن الاعتماد الكامل على الأساليب التقليدية قد يعيق التقدم ويستبعد مجموعات سكانية معينة. من ناحية أخرى، تشدد ثريا الشاوي على أهمية دمج التقنيات الجديدة ضمن السياسات التعليمية لمنع استبعاد أي طالب أو معلم بسبب قيود التكنولوجيا، وتدعو إلى حوار مفتوح لبحث المسائل الحساسة. ومع ذلك، تنتقد ثريا الشاوي الرؤية التي تركز بشكل مفرط على السلبيات المحتملة للتغييرات الرقمية، وتشجع على الاعتراف بالإمكانيات الهائلة للتغييرات الرقمية والعمل على تخطي العقبات لتحقيق الاستفادة القصوى منها.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : عُرَّام- Miles O’Brien
- كيف للرجل أن يعلم أنه رجل دون اللجوء إلي آلة الذكورة؟
- هل إذا أهديت صديقا مصحفا، هل لي أجر كلما قرأ به، وماذا لو كان لم يقرأ به؟
- ما الذي تقولونه للمشرفين والمراقبين على أقسام تنزيل القنوات الفضائية؟ وأيضا شروحات لطريقة البحث عن ا
- لي ولد له من العمر خمس سنوات معاق ذهنيا، وقد أصيب مؤخرا في إحدى عينيه وهو ما تطلب علاجه بالخارج-فرنس