في النقاش حول تأثير الثورة الرقمية على النظام التعليمي التقليدي، أشار مهلب اليعقوبي إلى أن التكنولوجيا قد تؤدي إلى نزع الروح الإنسانية من الفصل الدراسي، مما يجعل العلاقات الشخصية ثانوية خلف الشاشة الزرقاء. وقد دعا إلى تحليل دور التكنولوجيا بعناية لضمان بقاء العاطفة ضمن العملية التعليمية. من ناحية أخرى، رأى بلال عباس أن التحول الرقمي يمكن أن يكون تطوراً ضرورياً للتعليم الحديث، حيث توفر التكنولوجيا فرصاً فريدة لتفاعل أكثر فعالية وتنوعاً، مما يمكن أن يعزز فهم الطلاب وتجاربهم الشخصية. وأكد على أهمية الجمع بين العالم الحقيقي والرقمي لتحقيق مستقبل تعليمي أكثر غنى وإبداعاً. بينما حذرت زهرة بن زيد من العواقب غير المقصودة للتكنولوجيا، مثل فقدان التفاعل البشري الحقيقي، مشيرة إلى أن التكنولوجيا يمكن أن تقدم فرصاً جديدة ولكن يجب أن نكون مستعدين لمواجهة هذه العواقب.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : مزلَّج- أريد أن أفهم المعنى الصحيح في كلمة: سلم في اللهم صل و سلم على النبي محمد. هل كلمة سلم تعني أن الله ع
- توجد إفرازات دم، ولون بني بعد عملية البواسير، فهل يجوز إمامة المصلين في المسجد في زاوية خاصة لا يوجد
- يا شيخ أريد أن أسأل سؤالا عن الطهر من الحيض، أنا علامة الطهر ما تظهر لي سواء كانت القصة البيضاء أو ا
- هل يجوز أن أراهن إخوتي أو أصحابي على الطاعة، كأن أقول: من يحفظ أكثر من القرآن، يدفع له الطرف الآخر ع
- Rachel Cabral