في النقاش الذي دار حول إعادة توازن التعليم الرقمي، أكد المجتمع على أهمية دمج التكنولوجيا في البيئة التعليمية بطريقة تحافظ على الجوانب الإنسانية. يشير المتحدثون إلى أن التصميم الأمثل للتعلم الرقمي يتطلب فهمًا عميقًا للجوانب التقنية والإنسانية على حد سواء. شامي خالد يوضح أن التحدي الحقيقي يكمن في استخدام التكنولوجيا كأداة لدعم القيم والتجارب الإنسانية، وليس كبديل عنها. يتفق سيف بن عيشة وآخرون على أن العنصر البشري هو الأساس في العملية التعليمية، مؤكدين أن الطرق البرمجية تحتاج دائمًا للمسة الشخصية لتكون فعالة وكافية اجتماعيًا وعاطفيًا. كما يؤكد أنيس الزموري وإسحاق بن لمو وغرام البدوي وإباء بوزيان على أهمية الحفاظ على التوازن بين التقدم التكنولوجي والصيانة الحساسة للجوانب الإنسانية في التعليم الرقمي. يُشير البعض إلى أن التكنولوجيا هي وسيلة دعم وليست الغاية النهائية، مع التأكيد على أهمية الصفات الإنسانية في التعليم بشكل عام. يدور النقاش حول الحاجة الملحة لحفظ الجانب الإنساني أثناء التحول الرقمي في مجال التعليم، مع الإقرار بأن التكنولوجيا توفر أدوات رائعة لكنها تبقى مجرد أدوات.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : السَّوّة- إمام وخطيب بمسجد حيناً يقوم بإحياء سنة مستحبة وكما يسميها بالذكر تتمثل في إنشاء حلقة يضرب فيها الدف
- هل يجوز شرعا للخاطب رؤية أختين من نفس العائلة في نفس الوقت؟ أو مثلا عند الرؤية الشرعية يطلب الأخت ال
- ما حكم قراءة أذكار ما بعد الصلاة أثناء درس يلقى مباشرة بعد الصلاة؟ وأيهما أفضل: الاستماع للدرس، أم ق
- بارك الله فيكم وجزاكم خير الجزاء ,عندي مشكلة أتعبتني كثيرا ياشيخ أتمنى أن ألقى عندك جوابا شافيا لسؤا
- ما هو حكم الوضوء قبل نزول الآية 🙁 ياأيها الذين ءامنوا إذا قمتم إلى الصلاة ... )