يناقش الحوار حول تأثير الذكاء الاصطناعي في التعليم جدلية حول تحول التعليم من حق أصيل إلى سلعة قابلة للبيع والاستهلاك، مما يثير قلقًا عميقًا لدى المشاركين. سناء الجبلي، بوصفها مبدّأة للحوار، تُشير إلى المخاطر المحتملة التي تهدد الروح الإبداعية للتعليم وتؤثر على العلاقات الإنسانية والتعاطف داخل الصفوف الدراسية. يتفق زكية بناني وبدر الدين بن فارس وحمزة البدوي مع هذه المخاوف، ويرجّحون أن يهيمن النظام الاقتصادي لأصحاب الأعمال على التعليم بدلًا من التركيز على جودته.
وخلاصة الأمر أن الحوار يدعو إلى إعادة التفكير في مستقبل التعليم الرقمي، وتحديد طريق لتبني التكنولوجيا دون الإضرار بالجوانب الإنسانية والروحية التي تتمتع بها التجربة التربوية التقليدية.
إقرأ أيضا:عروبة قبائل دكالة وخرافة الأصل المصموديمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- أسأل الله عز وجل أن يجزكم خير الجزاء. أسأل عن متطلبات الهمة العالية، والنجاة من كيد الشيطان. كيف يمك
- زوجي شكاك ويتلفظ بألفاظ الطلاق لأتفه الأسباب, وطلقني مرتين سابقا، والآن هو مسافر، وكان كلما خطرت ببا
- منذ 3 سنوات أفطرت رمضان؛ لأنني كنت حاملًا، وتحت ضغط من زوجي ووالدي بدعوى أنني أضر بالجنين، ولم أقم ب
- هل ما يحدث للأمة الإسلامية الآن عقاب من الله أم ابتلاء، فهل يوجد آية في القرآن من الفرج للأمة؟
- كتاب الأدغال (فيلم 1994)