يُمكن القول أن فائدته الرئيسية في التعلم عبر الإنترنت تكمن في قدرته على تحسين الانضباط الذاتي لدى الطلاب، حيث يشجعهم على تقييم تقدمهم وتحديد نقاط قوتهم وضعفهم، مما يؤدي إلى التركيز على مجالات التحسين. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسات أن استخدام التصنيف الذاتي يرتبط بمستويات أعلى في درجات الاختبار النهائي. ولكنه يُواجه تحديات، كقدرة الطلاب على تقييم قدراتهم بدقة بسبب عوامل مثل الخوف من الفشل أو نقص الثقة بالنفس. كما يمكن أن يؤدي إلى مشكلات موثوقية البيانات إذا لم يتم استخدام مرجع خارجي للتحقق من نتائج التصنيف. لذلك، يوصى باستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب، بما في ذلك المعايير الصارمة للتقييم الذاتي والتغذية الراجعة الموجهة جيداً من قبل المعلمين، لتحسين كفاءة واستخدام هذه الاستراتيجية.
إقرأ أيضا:كتاب الذكاء الاصطناعيمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- ما حكم من ترك أولاده بداعي الخروج والدعوة حيث إن أقل مدة يترك فيها أولاده وزوجه ثلاثة أيام مع العلم
- أنا شاب أريد الزواج أريد أن أعرف ما هي مواصفات المرأة الصالحة؟ ملحوظة.. أنا أعرف أن الجلوس مع امرأة
- زميلي في الغرفة لا يصلي، وعندما يجدني ارتكبت خطأ يقول لي: إنك تصلي، وتفعل هذا. مرة كنت عائدا من صلاة
- هل يجوز القول (تشفع يا رسول الله فينا فما نرجو الشفاعة من سواك)، ولماذا؟
- أنا أحس بأن الموت قريب مني، وأحس بأنني أصبحت طيبة لدرجة كبيرة، وأحس بأنني أريد أن أصلي دائما وأحب أن