المناقشة حول تأثير التكنولوجيا على دور المعلم في العملية التعليمية، تُطرح تساؤلات حول قدرة الذكاء الاصطناعي على استبدال المعلمين بشكل كامل. يُبرز البوزيدي وعروسي المغراوي قيمة العاطفة والتوجيه الأخلاقي التي يقدمها المعلمون، مُؤكدين أن الترابط الاجتماعي والثقافي الذي يُوفره غير متاح في البيئات الرقمية.
في المقابل، تُرى من قبل دنيا السعودي أن التكنولوجيا، بالذات الذكاء الاصطناعي، يمكن أن تعالج نواحي المعرفة التي غالباً ما تُعتبر إنسانية، مثل رصد وتحليل حالات الطلاب النفسية. رغم ذلك، تؤكد جميع المُشاركين على ضرورة الاعتدال وعدم الانحراف الشديد نحو الاعتماد الكلي على الآلات. يُحذر نديم المقراني من مخاطر الإفراط في الاعتماد على الأجهزة الإلكترونية، مشيرا إلى الضرر المحتمل لمهارات التواصل والحس الإنساني العام، مُؤكداً ضرورة الاحتفاظ بالخبرة البشرية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : العْشِير- أريد أن أفهم شيئا حيرني كثيرا في قصة سيدنا إبراهيم الخليل، عليه أفضل الصلاة، وأتم التسليم. عندم
- ما حكم قول ـ السلام ـ كتحية وعدم إكمالها بقول: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؟. أرجو الإجابة.
- ما الذي يحق للزوج رؤيته من المحرمات حرمة مؤقتة مثل أم الزوجة أو أخت الزوجة أو بنت أختها أو بنت أخيها
- هل يفخم حرفا المد الواو و الياء إذا كان الحرف الذي قبلهما مفخما؟
- /هل صحيح أن الرسول (صلى الله عليه وسلم ) عندما رجع من إحدى غزواته قال:(رجعنا من الجهاد الأصغر إلى ال