يتناول النص دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز التعليم وتحسين جودة التدريس، مستعرضاً الفرص الهائلة التي يوفرها هذا التطور في مجال التربية. يتمحور ذلك حول قدرة الذكاء الاصطناعي على تخصيص التعلم من خلال مراقبة أداء كل طالب وتقديم مواد دراسية مخصصة لمستواه الفردي. كما يساهم الذكاء الاصطناعي في تطوير التعليم الإلكتروني بمنظومة أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لجعل التعليم أكثر جاذبية.
بالإضافة إلى ذلك، يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل بيانات الطلاب لتوفير رؤية عميقة عن احتياجاتهم و تحديد المشكلات المحتملة قبل حدوثها، ممهداً الطريق للتدخل الوقائي. يُحذر النص من أهمية النظر بعناية في القضايا الأخلاقية والقانونية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، مع التأكيد على ضرورة الشفافية والموافقة المستنيرة والحفاظ على الخصوصية لحماية حقوق الأطفال وضمان تطبيق هذه التقنية بطرق مستدامة ومفيدة اجتماعياً.
إقرأ أيضا:كتاب لغة C الشامل- هل يجوز للمرأة أن تعرض زوجها لفتنة النساء لتختبره؛ بأن تعرض عليه إحداهن مثلًا؟
- Pseudophilautus caeruleus
- تزوجت للمرة الثانية بعد فشل زواجي الأول بسبب المخدرات التي دمرت بيتنا، وكلي أمل في بناء أسرة جديدة ب
- شخص يملك محلا (سوبر ماركت) واشترى منه رجل صاحب كوافير للحريم، والذي يعمل في الكوافير هو ولده وزوجة و
- أنا أحمل شهادة البكالوريوس والماجستير، وأمي تضغط عليَّ بأن أكمل دراستي، وأحصل على الدكتوراه، وأنا لا