يتمحور النقاش حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم الشخصي، حيث يرى البعض فرصة للاستفادة من تقنياته لتقديم تعليم مخصص لكل طالب، ويرى آخرون مخاطر الاعتماد الزائد عليه على القدرات البشرية مثل التفكير النقدي والإبداع. عبد العزيز القفصي يؤكد ضرورة استخدام الذكاء الاصطناعي كأداة داعمة للتعليم الشخصي من خلال برمجيات قابلة للتعديل حسب احتياجات كل طالب، مع ضرورة موازنة الدور الآلي بالتوجيه البشري لتحقيق أقصى استفادة. في المقابل، يشعر حمدان بن ناصر بالقلق من أن تؤدي الأدوات المدعومة بالتكنولوجيا إلى التركيز على كمية المعلومات دون الفهم العميق، مُشددًا على أهمية الحفاظ على الجوانب الإنسانية للعملية التعليمية.
إقرأ أيضا:الأسرة الطبية الأندلسية: بنو زهر 2 (أبو مروان عبد الملك)مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- العربي: "غو": أغنية فرقة بيرل جام لعام ١٩٩٣
- بخصوص الفتوى رقم 143537، لدي سؤال حولها، هل يجوز لأهل الشخص المتوفى المسلم، أن يوافقوا على أن تقوم ز
- أنا مصاب بالوسوسة في ألفاظ الطلاق، وقد قرأت أن المصاب في عقله، لا يقع طلاقه، (عن الحاكم: هو المصاب ف
- ثلاثة أشخاص وصلوا إلى مكة للحج ودخلوا المسجد الحرام بعد أن فرغ الإمام من صلاة العصر، فقاموا بأداء صل
- هل قراءة سورة البقرة يوميًّا مع زميلة لي بدعة؟