التوازن بين الذكاء الاصطناعي والتعليم الشخصي تحديات وكيفية الاستفادة منه بشكل فعال

يتمحور النقاش حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم الشخصي، حيث يرى البعض فرصة للاستفادة من تقنياته لتقديم تعليم مخصص لكل طالب، ويرى آخرون مخاطر الاعتماد الزائد عليه على القدرات البشرية مثل التفكير النقدي والإبداع. عبد العزيز القفصي يؤكد ضرورة استخدام الذكاء الاصطناعي كأداة داعمة للتعليم الشخصي من خلال برمجيات قابلة للتعديل حسب احتياجات كل طالب، مع ضرورة موازنة الدور الآلي بالتوجيه البشري لتحقيق أقصى استفادة. في المقابل، يشعر حمدان بن ناصر بالقلق من أن تؤدي الأدوات المدعومة بالتكنولوجيا إلى التركيز على كمية المعلومات دون الفهم العميق، مُشددًا على أهمية الحفاظ على الجوانب الإنسانية للعملية التعليمية.

إقرأ أيضا:الأسرة الطبية الأندلسية: بنو زهر 2 (أبو مروان عبد الملك)
السابق
العنوان موازنة التعليم الإلكتروني والدور الحاسم للعلاقات الإنسانية
التالي
تأثير التكنولوجيا الرقمية على التعليم الحديث تحديات واستراتيجيات للتغلب عليها

اترك تعليقاً