يُسلط مقال “التوازن بين الذكاء الاصطناعي والتواصل البشري في التعليم” الضوء على أهمية تحقيق التوازن بين استخدام التكنولوجيا الحديثة والتعاملات الإنسانية المباشرة في العملية التعليمية.
على الرغم من فوائد الذكاء الاصطناعي في توفير تعليم شخصي ومخصص، يشدد وسن بن بكري وبكر الهواري على أن هذه التقنية لا تستطيع استبدال العلاقات الإنسانية الأساسية والمهارات الاجتماعية الحيوية لنمو الطفل الشامل. يُتّفق المؤلفان على أن نموذج التعليم الأفضل هو المزيج الذي يجمع بين قوة الذكاء الاصطناعي والإيجابيات التي توفرها اللقاءات وجهًا لوجه مع المعلمين والأقران، حيث يحافظ هذا النموذج على الجوانب الإيجابية للتحول الرقمي ويُحمي من أي عيوب محتملة.
إقرأ أيضا:خواطر رمضانية ج1مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- فونكي أكينديلي
- هل يحق لي حضانة أولادي ـ بنت عمرها 4 سنوات وولد عمره 3 سنوات، وأنا مقصر في صلاتي؟.
- بسم الله والصلاة السلام على رسول الله صلى الله عليه وسلمالسلام عليكم ورحمة اللهأخوكم في الله مصري كن
- أنشأت صفحة لتصميم الدعوى على الفيس بوك، والمعجبين بها من الجنسين، وذلك لأنني وجدت أن كل صفحات الشيوخ
- توفيت عن أب، وأم، وزوج، وبنت.