يؤثر اللون على الإنسان من نواحٍ عديدة، إذ أن له تأثيرات عاطفية ونفسية وعلاجية وحتى ذاكرة. يمكن للون أن يثير مشاعر معينة مثل الفرح أو الغضب، ويُرتبط بذاكرة الماضي، وحتى يُستخدم في العلاج البديل.
تُظهر النصوص أمثلة على ذلك، فالأحمر مثلاً يُؤدي إلى مشاعر الحميمية والخطر، بينما الأزرق يرمز للهدوء والصدق. وتستفيد الشركات من هذا التأثير في التسويق والإعلانات، حيث يستخدم اللون لخلق انطباع معين لدى المستهلك عن المنتج أو الخدمة.
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- أتتني رسالة على الجوال وفيها قائمة بعدد من السنن النبوية الشريفة، ويطلب من الجميع تدوين أي سنة نبوية
- أنا متزوج منذ 6 أشهر، وكنت مدعوا في رمضان عند حماتي، وبعد الإفطار كنت ذاهبا لأصلي العشاء، فخرجت زوجت
- Kingdom of Hejaz
- أخي الكريم لقد سمعت من صديقة لي عن قوة فعالية الخل لتنظيف الكلس الموجود في المرحاض هل وضعه في المرحا
- كنا نشترك مع العائلة بدفع مبلغ من المال شهريا في صندوق العائلة، وعند وفاة أحد أفراد العائلة يأخذ مبل