فيما يتعلق بحكم العلاج بالطاقة، يقدم النص وجهة نظر محددة وواضحة. يُشير إلى أن العلماء المسلمين اتفقوا بشكل عام على عدم جواز استخدام الطاقة في علاج الأمراض، وذلك استنادًا إلى عدة أدلة شرعية. أولاً، يشيرون إلى حديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي ينص على أنه “لا ضرر ولا ضرار”، مما يعني أن أي فعل قد يؤدي إلى الضرر غير مسموح به. ثانيًا، يتم التأكيد على أهمية الاعتماد على الطب الشرعي والطبي الحديث كوسيلة للعلاج، حيث يمكن التحقق منه وتقييمه علميًا. بالإضافة إلى ذلك، هناك اعتقاد بأن التدخل في مجالات الحياة التي خلقها الله دون فهم كامل لها قد يكون مخالفًا لتعاليم الإسلام. لذلك، يستنتج النص أن العلاج بالطاقة ليس مقبولاً ضمن إطار الشريعة الإسلامية بسبب غياب الأدلة العلمية الكافية وعدم التوافق مع المبادئ الأساسية للإسلام فيما يتعلق بالطب والعلاج.
إقرأ أيضا:هل كان هناك تعريب قسري لغير العرب في المغرب؟- ما حكم التالي: تُريني أختي حجابا ملونا لتأخذ رأيي. أجيبها بأنه قبيح وليس جميلا، مع أني أكذب، لأني أن
- ما حكم نزول المني عمدا في نهار رمضان؟ وما الواجب فعله من قضاء وغيره؟.
- Jennifer Demby-Horton
- مايكل وينر
- عندما أرى فتاة أو أسمع صوتها، أشعر أن قلبي سيتعلّق بها، ولا أريد أن أعلّق قلبي بغير الله، وهذا شيء ي