تناول نقاش صاحب المنشور عبد الناصر البصري موضوع التأثير المحتمل لنظام التعليم على تعرض الطلاب للفلسفة. وفي هذا السياق، طرح كلٌّ من فؤاد بن جلون ونوح بن تاشفين وجهات نظر مختلفة لكنها تكمل بعضها البعض. يؤكد كلا الرجلين على أهمية تنوع الأفكار الفلسفية في المناهج الدراسية لتجنب فرض وجهة نظر واحدة فقط. ومع ذلك، فإنهم يعترفون أيضًا بالحاجة إلى إيجاد توازن دقيق بين تقديم نظرة عامة شاملة عن أساسيات الفلسفة ودمج التنوع الثقافي للأفكار الفلسفية المتعددة.
يرى فؤاد بن جلون أن التركيز المفرط على فلسفة محددة ضمن نظام التعليم قد يخنق التفكير الحر والتعبير عنه، مما يؤدي إلى تقليص قدرة الطلاب على تطوير آرائهم المستقلة بشكل كامل. لذلك، فهو يحث على تشجيع التعرض الواسع لجميع جوانب الفكر الفلسفي، بالإضافة إلى تعزيز مهارات التحليل والنقد لديهم. ومن ناحيته، يوافق نوح بن تاشفين على هذه النقطة ولكنه ينوه بضرورة المحافظة على الانسجام أثناء تصميم مادة دراسية للفلسفة؛ حيث يجب عدم التقليل من شأن أي مدرسة فلسفية لصالح أخرى. بدلاً من ذلك،
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : التُّولاَل- نظام الادخار في إحدى أكبر الشركات في المملكة هل الحكم عليها مثل نظام أرامكو، مع العلم بأن نظام الشرك
- Sandeul
- منذ ما يقارب العشرة أعوام لا أقضي ما يجب عليّ قضاؤه من الأيام، وقد نويت من هذا العام البدء في القضاء
- هل صحيح أن هناك حديثا لرسول الله صلى الله عليه وسلم في شأن الزواج يقول بما معناه: (تخولوا لأبنائكم..
- من المعلوم أن هناك سبعة يظلهم الله بظله يوم لا ظل إلا ظله ومنهم رجل دعته امرأة ذات جمال... سؤالي هو: