وفقًا للنص المقدم، لا يوجد حكم قطعي بأن المرأة يجب أن تطيع زوجها إذا طلب منها الرقص. ومع ذلك، يُشير النص إلى أن رقص المرأة لزوجها ليس محرمًا في حد ذاته، بشرط أن يتم ذلك في إطار خصوصية الزوجين دون وجود محرمات مثل الموسيقى المحرمة أو النظر إلى المحرمات. يرى بعض العلماء، مثل الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله، أن رقص المرأة أمام زوجها دون وجود أحد آخر لا بأس به، حيث يمكن أن يكون ذلك أدعى لرغبة الزوج فيها. ومع ذلك، يجب مراعاة الشروط المذكورة في النص، مثل عدم مشاهدة الأولاد لهذا الرقص وعدم استخدام آلات موسيقية محرمة. لذلك، يمكن القول إن رقص المرأة لزوجها ليس واجبًا عليها، ولكن إذا تم ذلك في إطار الشروط المذكورة، فلا حرج فيه.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : قشبمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- في بداية طلبي للعلم بدأت بمذهب فقهي، وقرأت عن علماء المذهب، وزرع الله في قلبي حبا كبيرا للإمام -صاحب
- مقتل كاتارزينا زوفادا
- كان يستهزئ بالنبي صلى الله عليه وسلم بالرغم من أنه يخاف منه وكان يقول: «إن محمداً يزعم أن جنود الله
- بعض المنتجات مطبوع على مغلفاته اسم الجلالة ضمن اسم عبد الله مثلا تطبع على غلاف المرتديلا وعندما يقطع
- إنني منذ فترة دعوت على أحد الأشخاص العزيزين علي دعوة سيئة، مثل دعوة الموت وكنت حينها فعلا متضايقة من