تسلط الدراسات العلمية الحديثة الضوء على جوانب مثيرة للاهتمام بشأن تطور اللغة لدى الأطفال، حيث تعتبر عملية اكتساب اللغة واحدة من أهم إنجازات الدماغ البشري. تبدأ هذه الرحلة منذ الولادة تقريبًا عندما يتفاعل الرضع مع المواقف الاجتماعية والمحفزات السمعية مثل الموسيقى والكلام المنخفض، مستجيبين بردود أفعال عاطفية أولية كالابتسام والاستجابات الصوتية. مع مرور الوقت، يكتسب الأطفال القدرة على التقليد والتعبير عن مشاعرهم بالأصوات وبناء الجمل الأساسية.
خلال مرحلة الطفولة المبكرة، تتميز قدرة الطفل على التعلم الفعال للكلمات والمعاني بفترة حساسة تمتد حتى بلوغه الثالثة من العمر. خلال هذا الوقت، يكون دماغ الطفل قادرًا بشكل ملحوظ على مواءمة المعلومات اللغوية واستقبال التغذية الراجعة من بيئته المحيطة. وبعد تجاوز سن الثلاث سنوات، يظهر الطفل فهماً لقواعد النحو الأساسية ويتمكن من بناء جمل أكثر تعقيداً للتواصل بكفاءة أكبر داخل السياقات الاجتماعية المختلفة. هنا تأتي أهمية التأثيرات الثقافية للشخصيات الرئيسية مثل الوالدين والأقران والمعلمين الذين يلعبون دوراً حيوياً في نقل القيم والقواعد اللازمة ل
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الصندالة- زوجي إنسان طيب، ولكنه كثير العصبية، مما يجعلني أغضب، وأرفع صوتي عليه، بالإضافة إلى عدم احترامي أمام
- Queen Jane Approximately
- حضرات المشايخ: قبل أيام معدودة تكلمت مع صديقي على الإنترنت وبين لي بأنه روحاني، وبدأ يتكلم ويعطي معل
- مشكلتي هي مرض الوسواس القهري فمنذ أزيد من 3 سنوات و أنا أتعالج عند طبيب نفسي، و هو مرض وراثي حيث إن
- أعمل في ثكنة عسكرية فيها بيت صلاة مفروش بزَرابِي، ويؤذن فيه لصلاة الظهر، لكنه يكون مغلقًا وقت صلاة ا