تتناول المناقشة المطروحة مسألة تأثير الذكاء الاصطناعي المحتمل على دور المعلمين في قطاع التعليم. بينما يُشير بعض المشاركين مثل سندس السالمي وأنوار بن يعيش إلى أنه رغم تقدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، إلا أنها غير قادرة حالياً على استبدال العنصر الإنساني الأساسي الذي تقدمه المعلمة؛ حيث تلعب الشخصية البشرية دوراً حيوياً في تنمية المهارات الأخلاقية والشخصية لدى الطلاب. ومع ذلك، فإن وجهات نظر أخرى مثل تلك التي عبر عنها سليم السالمي وغرام بن ناصر تدعم فكرة تكامل الذكاء الاصطناعي مع التدريس البشري. وفقاً لهذه الآراء، يمكن لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تقديم دعم قيم لعمل المعلم دون المساس بوظيفته الأساسية كمرشد روحي واجتماعي ونموذج يحتذى به للأجيال الصاعدة. وبالتالي، يبدو أن الشراكة بين الإنسان والآلة هي الحل الأمثل لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من كل منهما في مجال التعليم.
إقرأ أيضا:كتاب الشفرة الوراثية للإنسان- إذا سألني أحد عن معاشي وأنا لا أريد إخباره (خوفا من الحسد) هل يحق لي أن أكذب عليه أم ماذا أفعل؟ وجزا
- العربي الملائم: هارتلاند، مينيسوتا: مدينة في مقاطعة فريبورن بولاية مينيسوتا الأمريكية
- جزاكم الله خير الجزاء يا من كنتم أول شبكة تجيب على أسئلتي في أقرب وقت ممكن... أسأل الله رب العرش الع
- كان عندي صعوبة بالحمل، و قد رزقني الله طفلتي الأولى بطريقة طبيعية، و بعدها بسبع سنوات اضطررنا لعمل ز
- ما علاج النشوة التي تأتي لأحد إذا نظرت إليه فتاة وأعجب بنفسه؟