تناولت نقاشات المتحدثين في هذا السياق دور التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية وآثارها المحتملة على تطور الطلاب. أبدت غادة بن شماس قلقًا بشأن التحول المحتمل للتعليم إلى تجربة سطحيّة وسهلة جدًا بسبب الاعتماد الكثيف على التكنولوجيا، الأمر الذي قد يعرقل اكتساب المهارات الحياتية الأساسية. ومع ذلك، قدم خالد منظورًا أكثر توازنًا، مشيرًا إلى أنه رغم وجود خطر كبير، إلا أن التكنولوجيا يمكن استغلالها بشكل فعَّال لتنمية المهارات الحيوية عندما يتم استخدامها بحكمة واستراتيجية.
انضمّت بدرية العروسي وشاهر بن إدريس لدعم هذه الفكرة، داعيين لاستخدام تكنولوجي القرن الواحد والعشرين لبناء مهارات جديدة شرط تطبيق نهج مبتكر ومتأنٍ. أكّد هشام بن بركة وعروسي الشهابي أيضًا على أهمية التوازن بين الاستفادة من التكنولوجيا والحفاظ على القيم الإنسانية الأساسية، محذرين من مغبة الاعتماد الزائد عليها والذي قد يقود إلى نتائج غير مرغوبة.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : قشبفي نهاية المطاف، توصّل الجميع إلى اتفاق بأن تحقيق توازن صحيح أمر حيوي لتحقيق أفضل النتائج؛ إذ بإمكان الاستثمار الذكي للتكنولوجيا تعزيز وليس التقليل من القدرات البشرية طال
- جزاكم الله خيرا بينوا لي، فأنا في حيرة شديدة من أمري، وأعلم أن الأمر تافه بالنسبة لكم. قلت مرة: إني
- Lewistown, Missouri
- أرجوك أن تدعو لي: أكاد أجن، وضحية جنوني هم أطفالي وزوجتي، حدثت لي ثلاث قصص من الطلاق قبل سنتين أو أك
- أعيش حاليًا في بلد، وخلال شهر رمضان ألاحظ أن صلاة التراويح تُؤدّى بسرعة في بعض المساجد، كما أن بعض ا
- قرأت في موقعكم قولين لم أفهم كيف أوفق بينهما في الفتوى رقم: 129145 قلتم، واعلم أن ملامسة يدك المبتلة