في هذا النص، يُناقش خبراء تربويون دور رواية القصص في تنمية التفكير النقدي بين الطلاب. تسلط ريم البهية الضوء على أهمية القصص التاريخية والثقافية، مشيرة إلى أنها ليست مصدرًا للمعرفة التاريخية فحسب، بل أيضًا أداة لتحليل العمليات الاجتماعية والعوامل المؤثرة فيها. يؤكد سهيل بن يعيش وطاهر بن علي على ضرورة دمج القصص في المناهج الدراسية لتشجيع التفكير النقدي. يقترحون استخدام تقنيات حديثة مثل الواقع المعزز لجعلها أكثر جاذبية للجيل الحالي من الطلاب. بينما يدعم يوسف الكتاني الفكرة العامة، إلا أنه يشير إلى الحاجة إلى موازنة جميع جوانب التعلم بما في ذلك العلوم والتكنولوجيا. هنا، يوضح طارق بن قاسم كيف تم توثيق العديد من المهارات العلمية داخل إطار سردي قصصي، مما يعني أن هذين المجالين ليسا متعارضين ولكنهما يكملان بعضهما البعض. وبالتالي، فإن الرواية القصصية تعد نهجًا حديثًا وفعالًا لتعزيز التفكير النقدي عند الشباب.
إقرأ أيضا:كتاب 《غناء العيطةالشعر الشفوي والموسيقى التقليدية في المغرب》 لمؤلفه حسن نجمي- سؤالي هو أريد من فضيلتكم إفتائي حيث أنا مغترب وقت وصولي هو في فجر رمضان وأنا مشتاق لزوجتي وهي كذلك ل
- أرجو توضيح معنى قول الشافعي: لا يكـن ظـنـك إلا سيـئـاً**** إن الظن مـن أقـوى الفطـن ما رمى الإنسان ف
- ما هي فوائد المسواك؟
- فليكس لاتزكي
- ماهي الأدعية التي ينبغي لنا أن ندعو بها للمريض بمرض السرطان والتي نرجو فيها الشفاء والعافية بإذن الل