تسلط نقاشات صاحب المنشور عبد العالي البركاني الضوء على التحديات المتعلقة بتطبيق الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم، خاصة فيما يتعلق بالمهارات الاجتماعية والعاطفية. يوافق غالبية المشاركين على أن الذكاء الاصطناعي يمكنه بالفعل تقديم أدوات متقدمة وزيادة الجانب المعلوماتي والتكنولوجي، لكنه ليس بديلاً للإنسان في تطوير هذه المهارات الأساسية. حيث يُعتبر فهم المشاعر الشخصية والدعم النفسي وتوفير بيئة صحية سليمة نفسياً أموراً تحتاج إلى حس إنساني وعاطفة شخصية لا تستطيع الآلات تقليدها.
وتؤكد العديد من المشاركات أيضاً على ضرورة توازن الاستعانة بالتكنولوجيا مع الاحتفاظ بالعنصر البشري الحيوي في عملية التربية. فالجمع بين الرعاية البشرية والحكمة المنطقية يعد حيوياً لتنشئة أجيال جديدة بشكل صحيح. لذلك، يقترح الخبراء أن يكون دور الذكاء الاصطناعي داعماً وليس بديلاً للدور الإنساني الحاسم في العملية التعليمية. وهذا يعني استخدامه كوسيلة مساعدة لتسهيل التعلم دون المساس بجوهر التجربة التعليمية التي تشمل التواصل الاجتماعي والعاطفي بين الطلاب والمعلمين.
إقرأ أيضا:كتاب التهاب الكبد الفيروسي- إنما سألتكم في فتوى رقم: 232033، عن مسألة حدثت بالفعل عدة مرات عند استخدام صابون السائل وليست وسوسة،
- أنا شاب أقطن ببلد أوروبي، تزوجت حديثا -الحمد لله- من شابة حديثة الإسلام، وهي مواظبة على الصلاة والصو
- أنا مستأجر بيتا وصاحب البيت أجر لي البيت مع الماء والكهرباء، وهو لا يدفع للدولة معفي من الاستهلاك كل
- عندي 44 سنة رجل متزوج وأعول أربعة من الأولاد ودائم التفكير فى الموت وخصوصا عند النوم ولكن غالبا ما ي
- بسم الله الرحمن الرحيمهناك رجل وضع مبلغاً من المال في حساب توفير في البنك وذلك لحفظ ماله من الضياع أ