تناولت محادثة حيوية بين مجموعة من الخبراء التربويين موضوع الثورة التعليمية والتوازن بين الأصالة والمعاصرة. واتفق معظم المشاركون على ضرورة تطوير أساليب التدريس التقليدية لمواجهة تحديات العصر الحديث. أكد فتحي الدين الغزواني على أهمية تقديم تعليم شامل يتضمن المهارات الأساسية جنبا إلى جنب مع مهارات القرن الواحد والعشرين مثل حل المشكلات الإبداعية والنقدية. ومع ذلك، عبر حسن بن الماحي عن مخاوفه بشأن تركيز كبير على الحلول السريعة التي قد تؤثر سلبًا على التفكير النقدي.
من جهته، شدد العنابي العروسي على ضرورة إيجاد توازن يجمع بين الجانبين العملي والفكري، بحيث يتمكن الطلاب من اكتساب القدرة على إدارة معرفتهم العملية ورؤيتها بعقلانية نقدية. ودعا عبد القدوس الديب إلى تشجيع روح الابتكار والإبداع ضمن نظام التعليم دون تجاهل أساسيات وقواعد العلم الكلاسيكية. وأبرزت المناقشة الحاجة الملحة لنظام تعليمي عصري يحترم تراث الماضي ويستوعب احتياجات المستقبل، وذلك بتزويد الطلاب بمجموعة متنوعة من المهارات التقليدية والحديثة لإعدادهم لسوق عمل ديناميكي دائم التغير.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : تَمْ او تَمَّاكْ- يقرؤون في المغرب برواية ورش وأنا تعلمت السور برواية حفص عن عاصم في بلجيكا. فبماذا أقرأ وراء الإمام ف
- Pentagón Jr.
- Smallville (comics)
- بحثت عن شاحنة لشرائها حوالي شهرين، بعد أن اشتريتها بقي 10 أيام للزكاة، وأنا نويت بعد الشراء بيع شاحن
- لدينا مؤذن يقول عندما يؤذن: «الله أكبار» فماذا لو نصحناه ولم يأخذ بالنصيحة, وصلّى بنا فهل صلاتنا صحي