في نقاش حول دور التكنولوجيا في التعليم، يعبر صاحب المنشور فايز بن منصور عن قلق بشأن الغزو المحتمل للتكنولوجيا للتعليم، وهو ما قد يؤدي إلى تهديد الجوانب الإنسانية لهذا القطاع الحيوي. يدعو إلى إعادة النظر في مفهوم التعليم لتضمن الاحتفاظ بالعناصر الأساسية للإنسانية مثل التفاهم المشترك والعمل الجماعي.
من جهتها، تشير شفاء السبتي إلى أن التكنولوجيا ليست عدوة ولكنها مجرد أداة تحتاج لاستخدام ذكي لتحقيق الأهداف التربوية. بينما يشعر سوسي الهلالي بالقلق حيال التأثير السلبي للتكنولوجيا على العلاقات البشرية داخل الفصل الدراسي، حيث يرى أن التواصل الشخصي غير قابل للاستبدال بالأجهزة الإلكترونية. ويؤكد نيروز المزابي على أهمية تحقيق التوازن بين الاستخدام المتزايد للتكنولوجيا والحاجة الملحة للمحافظة على الروابط الإنسانية. وفي نهاية المطاف، تؤكد شفاء السبتي مرة أخرى بأن التكنولوجيا بإمكانها أن تكون جسراً نحو تعزيز العلاقة الإنسانية وليس حاجزاً أمامها. هذا النقاش يكشف عن مدى التعقيد الذي يتطلب فهم دقيق لكيفية توظيف التقنية بطريقة تتماشى مع الهدف النهائي للتعليم – تنمية الإنسان وتعزيز المجتمع.
إقرأ أيضا:تاريخ و أصول سكان بني ملال- أنا فتاة متزوجة من سنتين، ولدينا طفلة، زوجي هجرني منذ شهر، بسبب مشكلة تافهه جداً، وليست المرة الأولى
- أحد أقاربي خطب فتاة وفي يوم قال لها زوجيني نفسك، فقالت زوجتك نفسي على سنة الله ورسوله وعلى مذهب أبي
- كنت على متن الطائرة، وحان موعد الإفطار في رمضان، فأفطرت، وبعد ذلك أبلغوني أن الوقت لم يحن؛ لأننا في
- عمري 24 سنة، منذ سنة تمت خطوبتي سابقا، ولم يحصل نصيب، وفسخت الخطوبة بعد كتب الكتاب بشهرين، بسبب مشاك
- Last Man Standing (1995 movie)