في نقاش حيوي حول دور الذكاء الاصطناعي في قطاع التعليم، سلط المشاركون الضوء على كلا الجانبين الإيجابي والسالب لهذا التحول التكنولوجي. بدأ الحوار بتقييم سلبي للتعليم التقليدي بسبب عدم قدرته على تلبية احتياجات الطلاب الفردية بشكل فعال. هنا، رأى البعض مثل أواس الزاكي أن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على إحداث تغيير جذري نحو “العدالة التعليمية” من خلال تقديم تعليم شخصي يتناسب مع القدرات والاهتمامات الخاصة بكل طالب. وهذا يمكن أن يحسن كثيرا من تجربة التعلم لدى الجميع.
من جهة أخرى، أكد عبد الودود القفصي أنه بدلاً من الاستبدال، يمكن للذكاء الاصطناعي أن يعمل كمكمّل للمعلمين، مما يعزز التفاعلات البشرية ويعطيها قيمة أكبر. ومع ذلك، طرحت رغدة المنوفي تحديات أخلاقية محتملة مرتبطة باستخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم، بما في ذلك مخاطر انتهاكات خصوصية البيانات وانخفاض التواصل الإنساني – وهو أمر ضروري للنمو الأكاديمي والشخصي. وأضافت غادة البرغوثي وجهة نظر مهمة بشأن الحاجة لتطوير نظام ذكاء اصطناعي شفاف ومسؤول لحماية
إقرأ أيضا:كتاب أساسيات جيولوجيا النفط- لقد تزوج والدي على والدتي بامرأة تصغره وهي بعمر ولده الثاني، ولم يكن منصفاْ في النفقة ولا في المبيت،
- GloRilla
- ما هي الكتب التي تتحدث عن الغزو الفكري؟
- مشكلتي تتمثل في الآتي: بعد انتهاء الحيض بأسبوع نزلت مني قطرة دم لونها بني، ونفس الشيء في اليوم الموا
- ما صحة ما ينتشر في الآونة الأخيرة من هذه الأقاويل وما حكم نشرها؟ أفيدوني أفادكم الله: - عن جابر بن ع