في مقالة “إعادة النظر في التعليم الجامدي التقليدي نحو تمكين الإبداع”، يناقش المؤلفون دور التعليم التقليدي في تنمية مهارات التفكير والإبداع لدى الطلاب. يبدأ النقاش بسؤال رئيسي حول ما إذا كان هذا النظام التعليمي يعيق المواهب الإبداعية للطلاب أم أنه يحتاج فقط لإعادة تصميم وتطوير. تدعم راضية المهدي فكرة أن التعليم التقليدي يمكن أن يكون محفزًا للإبداع عندما يتضمن مواد متنوعة مثل الفن والفلسفة. ومع ذلك، تشير عزة البصري إلى أن المشكلة قد تكون في تطبيق هذه الأساليب وليس بطبيعتها ذاتها.
وتشدد معالي القفصي وعبلة الفاسي على أهمية تحديث طرق التدريس واستخدام تقنيات حديثة لدعم البيئة الإبداعية. بالإضافة إلى ذلك، تؤكد الأخيرة على الحاجة الملحة لإجراء مراجعة شاملة للنظام التعليمي بما يتجاوز المحتوى الأكاديمي، لتشمل أيضًا الثقافة الاجتماعية وأنماط التقييم المستخدمة حاليًا. بشكل عام، يدعو جميع المتحدثين إلى تبني نهج أكثر مرونة وابتكارًا في التعليم العالي لتحقيق أقصى قدر من القدرات الإبداعية لدى الطلاب وتعزيز نموهم الشخصي والعلمي.
إقرأ أيضا:المعلوماتية بالعربية 2: نظام التشغيل ويندوز- Janvry, Essonne
- استيقظت من النوم وأنا على جنابة، ولم أغتسل، وأتممت بعض الأمور، ثم عدت إلى النوم، واستيقظت مرة أخرى،
- أنا سيدة أعمل ببلد عربي بالقوات العسكرية و أرغب في ارتداء الحجاب و لكن غير مسموح به في إطار عملي و ل
- إليعازر بن موسى
- أخي تأخر في الزواج، ثم ذهبنا لرجل دين، وقال لنا: بأنه مسحور والجنية في هذا السحر أحبته، ولن تتركه يت