تناولت نقاشات حول مستقبل التعليم إمكانية أن يحل الذكاء الاصطناعي محل المعلمين بشكل كامل، وهو موضوع أثاره رندة بن عيشة باقتراحها بأن الذكاء الاصطناعي قد يكون قادرًا على ذلك نظرا لقدراته على التكيف الشخصي والتغذية الراجعة الفورية. ومع ذلك، قدم ابن فضيل وجهات نظر مختلفة، مشيرًا إلى أن الذكاء الاصطناعي، رغم قدرته على تقديم تجارب تعلم مخصصة وردود فعل فورية، يفتقر إلى عناصر أساسية مثل التعاطف والفطنة الإنسانية التي تعتبر حيوية لتحفيز الطلاب وفهم احتياجاتهم الفردية.
ومن جانبه، أكد عمر الأنصاري ضرورة الجمع بين التقنيات الحديثة والعوامل الإنسانية في العملية التعليمية لتحقيق أفضل النتائج. واتفقت كوثر الوادنوني وسليم العسيري أيضًا على أهمية الدمج بين الخبرة البشرية والإمكانات التقنية لتوفير بيئة تعليمية فعالة ومبتكرة. ويعتقد هؤلاء المشاركون أن المعلمين البشريين يلعبون دورًا حيويًا في تشجيع الاستقصاء العقلي وبناء الروابط النفسية والاجتماعية اللازمة للنمو الشامل للطلاب.
إقرأ أيضا:تأملات و خواطر حول المولد النبوي الشريفوفي نهاية المطاف، رأى شاوي بن علية أن الحل الأمثل
- نحن خمسة إخوة من والدتين ـ أخ وأخت شقيقان ـ أنا وأخ وأخت أشقاء ـ وللأسف هناك بعض الحساسيات بين الطرف
- قبل عام تقريباً أصاب ابني الوحيد وابن أختي الوحيد أيضا عدد من المشاكل الصحية المتتالية، والحمد لله ا
- لدي شك في نسب أحد أبنائي، علما حسب الشرع الابن للفراش، علما بأني مطلق زوجتي وصارحتها بشكي هذا، وطلبت
- كنت أنظر إلى الصور الإباحية ويأتيني تأنيب ضمير، فحلفت أن أتركها، فتركتها، لكنني في لحظة أغواني الشيط
- بيتر بان (فيلم 2003)