في نقاش حوله دور الذكاء الاصطناعي في الحفاظ على الهوية الثقافية، يسلط صاحب المنشور وسام العروسي الضوء على إمكانيات هذه التقنية في تعليم الأطفال عن تراثهم الثقافي بطرق مبتكرة وجذابة. يقترح نوفل الدين البركاني استخدام التطبيقات التعليمية التي تعتمد على تقنيات مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز لتوفير تجارب غامرة للأطفال حول تاريخهم وثقافتهم. هذا النهج ليس فقط جذاباً للأجيال الشابة ولكنه أيضاً يعزز الفخر بالهوية الثقافية.
بالإضافة إلى ذلك، يتم التأكيد على القدرة الهائلة للذكاء الاصطناعي في ترجمة الأعمال الأدبية العربية بدقة إلى اللغات الأخرى، وهو ما يساهم بشكل كبير في انتشار الثقافة العربية عالمياً. ومع ذلك، تنبه أصيلة بن زيدان إلى الجانب السلبي لهذه التقنية، مشيرة إلى أنها قد تؤدي إلى تشويه الثقافة إذا لم تتم مراقبتها واستخدامها بحكمة. بالتالي، يُشدد على ضرورة التحليل الدقيق والتوجيه الصحيح لاستخدام الذكاء الاصطناعي بفعالية وبناء للحفاظ على الهوية الثقافية دون المساس بها.
إقرأ أيضا:بث مباشر: الإلحاد والسياسات اللغوية في المغرب- تشاندراليكها فيلم المغامرات الهندي لعام ١٩٤٨
- ما عقوبة ساقي الخمر؟ فأنا سأعمل في الدول الأوروبية, وربما أعمل بمطعم يقدم فيه الخمور, وفي حالة لم أق
- أعمل في شركة أخصائي برامج آلية، وأقوم بعملي على برامج؛ بعضها له رخصة, والآخر ليس له رخصة, مثل: الوين
- إذا نسي الشخص فعل عبادة، فهل يأخذ الأجر مع ذكر الأدلة من الكتاب، والسنة؟ فمثلًا إذا أردت أن أمر على
- أحد الأشخاص يملأ زجاجات المياه في بيته؛ بنية أخذ ثواب من يشرب منها، والإعانة على الطاعة، فهل يحصل عل