تناولت نقاشات مختلفة جوانب مختلفة للتوازن بين الابتكار باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي وحماية خصوصية الأفراد، خاصة فيما يتعلق بالمجال التعليمي. يُشير صاحب المنشور عبد الإله بن زروال إلى مخاطر تساهل القوانين المتعلقة بالخصوصية، داعيًا لفتح أبواب الفرص أمام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي مع ضمان الحفاظ على المعايير الأخلاقية والحماية اللازمة. وتؤكد هالة البناني على ضرورة هذا التوازن، معتبرة أنه بدون حدود واضحة وقوانين صارمة، قد يتعرض الطلاب لأخطار جسيمة.
ويرى عبد المطلب بوزيان أن الحد من استخدام الذكاء الاصطناعي بشدة قد يعوق التطور والتقدم في المجالات المختلفة بما فيها التعليم. ويقترح إيجاد توازن يسمح باستثمار هذه التقنية بطريقة آمنة ومحسوبة المخاطر، مما يحقق تقدماً حقيقياً دون المساس بحقوق الخصوصية الفردية. بينما ينظر ناجي اللمتوني إلى الخصوصية باعتبارها حقًا أساسيًا يجب احترامه وحمايته، مؤكدًا أنها ليست عائقاً فقط أمام ابتكار الذكاء الاصطناعي ولكن أيضاً جزء مهم منه عندما يتم التعامل معه ضمن إطار قانوني وأخلاقي واضح.
إقرأ أيضا:قبائل المغرب: اتحادية قبائل الشياظمة- كنت أتوضأ بشكل خاطئ، فهل يجب عليَّ القضاء؟ فقد كنت لسنين طويلة أتوضأ فأمسح مقدمة رأسي فقط، ولم أكن أ
- هل يجوز عمل عمرة ويكون الطواف الخاص بالعمرة طواف الوداع، علماً بأن ذلك تم قبل نهاية شهر ذي الحجة وما
- السؤال هو: أقرت الدولة زيادة في الأجور بأثر رجعي ـ أي ابتداء من يناير: 2008ـ ولم تدفع المبلغ الزائد
- ما حكم من قال إنه سيفطر اليوم مثلا في رمضان بسبب الحر وبعد العودة للمنزل أحس بالراحة هل أفطر هنا لأن
- أندريا بيج