عنوان المقال توازن الرقابة الأبوية والتوجيه الرقمي في التعليم

تناقش مقالة “توازن الرقابة الأبوية والتوجيه الرقمي في التعليم” أهمية دمج التكنولوجيا بشكل فعال في العملية التعليمية دون المساس بسلامة الأطفال واستقرارهم النفسي. يؤكد كل من زيبي العروسي وهبة الهواري وعبد البركة البكري والحسن التوتاني على ضرورة توفير بيئة رقمية آمنة ومعرفية غنية للأطفال. يشير العروسي إلى حاجة أولياء الأمور لتوجيه أطفالهم نحو استخدام الإنترنت بطرق مفيدة وقادرة على تنمية مهارات التفكير الناقد لديهم. أما الهواري فتسلط الضوء على سرعة تغير التقنيات الحديثة وما يستلزمه ذلك من مواكبة مستمرة لإرشادات السلامة الرقمية. ويؤيد البكري وجهات نظر زملائه بشأن أهمية الاستعداد المبكر للجماهير الشابة لعصر رقمي سريع الخطى. وفي حين يقترح التوتاني توسيع نطاق التدريب والتعليم ليضم مختلف القطاعات ذات الصلة – بما فيها الأسرة والمدرسة والمجتمع ككل – فإن جميع الخبراء اتفقوا على أن مفتاح نجاح هذا النهج يكمن في خلق نظام تعليمي مدروس ومتكامل يعزز نمو الشباب بأمان وسط عالم رقمي متغير باستمرار.

إقرأ أيضا:من مبادرات #اليوم_العالمي_للغة_العربية : المكتبة الرقمية السعودية مفتوحة لمدة 5 مجانا
السابق
التكنولوجيا وتأثيرها على الأطفال
التالي
التعليم الرقمي والرقابة الأبوية

اترك تعليقاً