تناولت المحادثة موضوعًا حاسمًا يتعلق بتكامل التكنولوجيا الحديثة، خاصة الذكاء الاصطناعي (AI)، مع العملية التعليمية دون المساس بالقيم الإنسانية والأخلاقيات. حيث أكد المشاركون على أهمية تحقيق توازن دقيق بين الفوائد العديدة التي تقدمها التكنولوجيا وبين الاحتياجات البشرية الأساسية مثل العلاقات الاجتماعية وتنمية المهارات الشخصية.
صباح الزموري، مثلاً، سلط الضوء على الجانب السلبي المحتمل للتكنولوجيا وهو ميلها نحو العزلة، بينما رأى عياض البرغوثي أنها توفر فرصاً عظيمة لتحسين الجوانب التربوية عند دمجهما بشكل صحيح مع أساليب التدريس التقليدية. ومن جهتها، شددت علية بن زينب وسوسن الزناتي على ضرورة وضع ضوابط وأطر أخلاقية لتنظيم واستخدام هذه الأدوات الذكية بطريقة تتماشى مع قيم المجتمع المعاصر. ويؤكد هذا النقاش الحاجة الملحة لإيجاد حلول مبتكرة للحفاظ على الروابط الاجتماعية والمهارات الحيوية أثناء الاستفادة القصوى مما تقدمه تكنولوجيا المعلومات.
إقرأ أيضا:اغتنم يوتيوب للتعلم وتطوير المهارات- الرجاء من سيادتكم مدنا بمنهج متكامل لطلب العلم الشرعي مبيناَ فيه الفنون وطريقة الطلب والكتب المفيدة,
- هل كانت مخلوقات تعيش على وجه الأرض قبل خلق آدم عليه السلام، وما معنى الآية «وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِل
- أنا فتاة عمري 23 سنة، أعاني من وساوس عديدة وأصعب ما وصلت إليه أنني لا أستطيع قراءة الفاتحة في الصلاة
- زوجتي كانت حاملًا في السنة الماضية، ولم تستطع صيام رمضان، وكانت تنوي أن تقضي السنة الحالية، وهي موظف
- جامعة كييل