في نقاش حول دور التكنولوجيا في التعليم، اتفق المشاركون على أنها مجرد وسيلة للوصول إلى المعرفة، لكن قيمتها الحقيقية تعتمد بشكل أساسي على الطريقة التي يتم بها استغلال هذه الوسيلة. أكد عبد القدوس المسعودي على ضرورة الجمع بين التفكير النقدي والإبداع كجزء حيوي من العملية التعليمية، موضحاً أن توازن العلم والفن هو مفتاح تنمية الأفراد الذين يمكنهم التعامل بكفاءة مع مجتمعهم وبيئتهم. أما آية السبتي فقد شددت على الطبيعة التحويلية للتكنولوجيا، مؤكدة أنه ينبغي النظر إليها ليس فقط كتطبيق تقني بسيط، وإنما كمصدر للقوة المؤثرة على طريقة تفاعلنا مع العالم. وبالتالي، فإن الدمج الناجح للتكنولوجيا في التعليم يجب أن يكمل ويطور المهارات النقدية والإبداعية لدى الطلاب، وليس يحل محلها. وفي الختام، يُشدد الجميع على أن التكنولوجيا لها دور هام في التعليم، إلا أن الفهم العميق والعقلاني للعالم يستوجب الاعتماد أيضاً على التفكير النقدي والإبداعي.
إقرأ أيضا:كذبة مبلّقة ( كذبة مُصنعة )- Gorgol River
- أريد السؤال عن يمين طلاق أطلقته مازحًا على خطيبتي: أنا شاب عقدت نكاحي على فتاة، ولم أدخل بها، وفي إح
- سؤالي هو: كنت صائمة قضاء بالأمس ولم أستيقظ إلا عند صلاة المغرب فتوضأت، وقبل صلاتي أفطرت ثم صليت الصل
- لقد ولدت طفلي الأول في: 8/7/2010 ـ أي منذ أربعين يوما ـ وقد صادف شهر رمضان قبل انتهاء الأربعين وبعد
- قال رسول الله عليه الصلاة والسلام: إن الله تجاوز لي عن أمتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه، هل الإ