في نقاش حادٍ حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في قطاع التعليم، سلط المشاركون الضوء على أهمية تحقيق توازن دقيق بين الاستفادة من هذه التقنيات الحديثة والحفاظ على التراث الثقافي الغني. أكدت معظم الآراء على ضرورة عدم الانجرار نحو اعتماد مفرط على الذكاء الاصطناعي الذي قد يؤدي إلى فقدان التنوع الثقافي والقيم التربوية المحلية. ومع ذلك، رأى البعض الآخر إمكانات كبيرة لتقنيات الذكاء الاصطناعي في تعزيز تجارب التعلم الشاملة بشرط احترام وتكامل الجذور الثقافية. مثلاً، شددت هادية العروي وليلى التونسي على أنه ينبغي اعتبار الذكاء الاصطناعي ثورة يجب استثمارها بشكل مدروس لتحسين العملية التعليمية دون المساس بالتقاليد الثقافية. بينما دعا إحسان الوادنوني وعبد المحسن الجوهري إلى رؤية أكثر شمولاً، مؤكدين على أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي كوسيلة داعمة للحفاظ على تنوع ثقافي قوي داخل النظام الأكاديمي العالمي. وفي النهاية، اقترحت آراء مثل تلك التي عبر عنها عتمان المهيري نهجًا وسطًا يحترم مزايا كل جانب – سواء كانت التقنية أم الأساليب الشعبية القديمة – بهدف الوصول إلى
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الدَّبَّانْ- نغارملنجوي (Ngeremlengui)
- سؤالي: ما هي كيفية التوفيق بين حديث: القضاة ثلاثة ـ والقول الذي قاله القاري: فإن الإمام لأن يخطئ في
- بطولة النمسا لكرة القدم موسم 19401941
- أنا حجزت سيارة من شركة بمقدم 150 ألف جنيه، وتبقى 230 ألف جنيه، وبعد شهرين اتصلت عليّ تلك الشركة لاست
- ماحكم ختم القرآن على ميت وقراءة بعض الآيات بعد صلاة الفجر على الميت هل يجوز؟