تناولت المناقشة موضوع دمج الذكاء الاصطناعي في النظام التعليمي الحالي، مع التركيز على إيجاد توازن مثالي يحافظ على الجوانب الإنسانية للتعليم. اقترحت سهام السبتي فكرة استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين الكفاءة والفعالية التعليمية، لكن المشاركين -عبد الباقي الدمشقي، ونوال البوزيدي، وعفيف الوادنوني- شددوا على ضرورة الحفاظ على الطابع الإنساني للتدريس. أبرز عبد الباقي الدمشقي أهمية جعل التعليم تفاعليا وإيجابيا حتى باستخدام الروبوتات، بينما ذكرت نوال البوزيدي أن الذكاء الاصطناعي قد يفتقر إلى الاستجابة العاطفية والشخصية التي يمكن للمعلم تقديمها. وعلى الرغم من الاعتراف بفوائد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، فقد أكد جميع المشاركين على الحاجة لوضع استراتيجيات وتوجهات تضمن اندماجًا سلسًا بين هذه الأدوات الحديثة والتقاليد الأكاديمية الراسخة. واتفقوا بشكل عام على أنه يجب تبني نهج هجين يتضمن التدريب التقليدي والمحدث جنبا إلى جنب لتوفير أفضل فرص التعلم والنمو الشخصي للأجيال القادمة.
إقرأ أيضا:كتاب تحدِّي تغيُّر المناخ: أيَّ طريق نسلك؟- سؤالي بخصوص ما كتبتم عن اختلاف الفقهاء في زواج الزاني بالزانية، حيث قلتم في الفتوى: 246145، إنه جاء
- أمتلك مبلغا من المال وليكن ثلاثة آلاف جنيه وقد أخرجت عنه زكاة المال بعد مرور عام كامل وفي بداية العا
- هل أنا آثمة أو مقصرة. أنا أعمل خارج المنزل لأعول عائلتي ولدي طفل بعمر شهور. أنتهي من عملي وأعود وأظل
- ما صحة هذه القصة: ذُكر أن وزيراً جليل القدر كان عند داود عليه السلام، فلما مات داود صار وزيراً عند س
- زوجتي طبيبة أمراض جلدية وهى محجبة تلبس عباءة وتكشف وجهها ويديها، نريد أن تفتينا:1- حكم تغطية الوجه و