في نقاش مثير للاهتمام حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم، اتفق معظم المشاركين على أنه يجب النظر إليه كفرصة وليس كتهديد للقيم الإنسانية. يؤكد صاحب المنشور، نادر المجدوب، وداعموه مثل داوود اللمتوني ولطيفة بن منصور، على إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين العلاقات الاجتماعية وتعزيز الانتماء بين الطلاب. حيث يمكن للأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي المساعدة في زيادة الفهم المتبادل واحترام الآخرين داخل البيئات التعليمية. ومع ذلك، تثير سليمة بن العيد مخاوف بشأن فقدان الاتصال البشري المباشر نتيجة الاعتماد الزائد على التقنيات الحديثة.
لكن داوود اللمتوني ورغم اعترافه بهذه المخاطر، يدافع عن فكرة تقديم الذكاء الاصطناعي كوسيلة لإثراء الحوار العميق والمناقشة الصحيحة تحت إشراف المعلمين. ويؤكد أيضًا أن الاستخدام الأمثل لهذا التكنولوجيا قد يجلب العديد من المنافع عند دمجه بشكل مناسب مع الأساليب التقليدية. تشترك رميصاء العروي في هذا الرأي، موضحة أهمية تحقيق توازن بين الجوانب الطبيعية والرقمية لتجنب أي آثار سلبية محتملة. أخيرا
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : واكل طريحة- هل يجوز لزوجتي الظهور أمام خال والدتها بالرضاعة بكامل زينتها ؟ وما عقاب من يأتي زوجته من دبرها أريد
- قرأت فتوى لــسماحة الشيخ محمد بن صالح العثيمين حول العطور الكحولية يقول فيها (لأن الله تعالى قال : (
- أعيش في لندن، أريد شراء شقة أو بيت عن طريق البنك الإسلامي، لكن لا تتوفر في الشروط التي يطلبون مثلا :
- أنا صاحبة الفتوى: (2341552), وأمسِ صباحًا عدت من المحكمة بعدما حكم القاضي بما يلي: أنا أستحق من البي
- إخوتي مشكلتي تتمثل في أني لا أعرف عندما أطهر بسبب انعدام الجفاف والقصة البيضاء عندي ففي رمضان شككت ف