فيما يتعلق بدور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في القطاع التعليمي، يناقش هذا الحوار أهمية توازن الاستخدام بين الدعم الذي تقدمه هذه التقنيات والمؤسسات التعليمية الأساسية. حيث اتفق الجميع على قدرة الذكاء الاصطناعي على تقديم مساهمات قيمة مثل تخصيص التعلم وتقديم موارد إضافية للتعليميين والمتعلمين. إلا أنهم شددوا أيضًا على عدم كفاية الاعتماد الكامل عليها بدون تطوير البنية التحتية التعليمية وتحسين جودة التدريب المهني للمدرسين.
يشير كلٌّ من عبد الرشيد الفهري ورضوى المغراوي بوضوح إلى ضرورة التركيز أولاً على تقوية المؤسسات والبنى التعليمية ثم استثمار المزيد في تأهيل المعلمين قبل التفكير جدياً في تنفيذ تطبيقات الذكاء الاصطناعي. أما بالنسبة لحسناء بن داوود، فقد سلطت الضوء على الجانب الشخصي للتجارب العملية للمعلم وكيف يمكن لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تزويدهم بالأدوات المناسبة لتحقيق التحسن والتكيّف مع احتياجات الطلاب الحديثة.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : العَايْقوفي الختام، يبدو أن النقاش يدور حول النظر إلى الذكاء الاصطناعي باعتباره حلاً شاملاً لكل مش
- The Conversation (Waylon Jennings and Hank Williams Jr. song)
- في الفتوى رقم 44770 صاحبها استفسر عن حكم الإسلام في زيادة حجم وطول عضو الذكر لدى الرجل، فكان جوابكم
- ضوء الشهرة
- أريد السؤال عن صحة الحديث القدسي الآتي: عن النبى صلى الله عليه وسلم قال: قال الله عز وجل:يا ابن آدم
- ما حكم الأموال المستقطعة من الأجرة لأجل الضمان على الحياة؟.