تناولت محادثة بين مجموعة من الخبراء موضوع التأثير المحتمل للثورة الرقمية على قطاع التعليم، حيث ناقشوا كلا من الفوائد والتحديات المرتبطة بهذا التحول الكبير. أكد بعض المشاركين، مثل ياسمين الزموري وتيسير الموساوي، أن التكنولوجيا تقدم فرصاً هائلة، بما في ذلك إمكانية الوصول إلى التعلم عن بُعد وزيادة المرونة المكانية للمعرفة. ومع ذلك، فقد حذروا أيضاً من المخاطر المحتملة، بما في ذلك مشاكل الجودة والشمولية والمصداقية.
من ناحيته، شدد مصطفى بن غازي على أهمية الموازنة الدقيقة بين الإيجابيات والسلبيات، مؤكداً على الحاجة للحفاظ على مستوى عالي من الكفاءة والجودة خلال عملية الانتقال الرقمي. وفي السياق ذاته، طرحت شريفة الزياتي رؤيتها الخاصة حول إدارة هذا التحول بكفاءة ودقة. اتفق الجميع على ضرورة وضع سياسات واضحة وإجراء رقابة فعالة لمنع الانحيازات السلبية وضمان استمرار توافر الفرص التعليمية لكل أفراد المجتمع بغض النظر عن خلفياتهم الاقتصادية والاجتماعية.
إقرأ أيضا:كتاب علم الأحياء النمائيبشكل عام، يعكس النقاش وجهتي نظر متوازنتين تجاه دور التكنولوجيا في التعليم؛ فهو ليس مجرد فرصة
- أرنولف فالنسيان
- هنا يؤذن الأذان الأول، ثم بعده بنصف ساعة، يؤذن الأذان الثاني لصلاة الفجر. فهل يجوز أن أصلي بين الأذا
- روكيمور، تارن
- زوجي يسب الدِّين وقت الغضب، وقد سبّه مرتين خلال يومين، وعندما كلمتُه عن ذلك، قال لي: أخرج عن شعوري،
- اشتريت منزلاً بمصر عبارة عن ثلاثة طوابق الطابق الأرضي عبارة عن زاوية للصلاة ومدخل المنزل - أرغب في ه