في هذا النقاش المعمق حول دور المعلم في تكامل التكنولوجيا والتعليم الأخضر، يتفق جميع المشاركين على أن المعلم يلعب دوراً محورياً وليس بديلاً عن التكنولوجيا. يؤكدون أن المعلم ليس فقط ناقلاً للمعرفة، ولكن أيضاً ملهماً ومرشداً للطلاب. يشير حبيب المنصوري إلى أنه بدون تدريب مناسب للمعلمين على كيفية دمج المفاهيم البيئية والاستدامة في المناهج الدراسية، لن يكون التعليم الأخضر فعالاً. بالإضافة إلى ذلك، يدعو الجميع إلى توفير دعم مستمر للمعلمين للتكيف مع التقنيات الجديدة والمفاهيم البيئية المتغيرة. رغم الاعتراف بأن التكنولوجيا يمكن أن تعزز أداء المعلم، فإن الصفاء البكاي تؤكد على أهمية الواقعية وتجنب وضع توقعات غير واقعية من المعلمين الذين هم بشر مثل أي شخص آخر. وبالتالي، يتم التأكيد على أن التحدي الأساسي يكمن في تزويد المعلمين بالدعم اللازم لتسخير قوة التكنولوجيا بطريقة فعالة ومتكاملة مع التعليم الأخضر.
إقرأ أيضا:كتاب الأعماق في تخطيط شبكة أوراق الأنماط المتعاقبة – CSS Grid- لا أحد يعتمد عليه
- ما المقصود بالحياة في قول: (اللهم أحيني ما علمت الحياة خيرا لي) ؟ وهل ما ورد عن النبي عليه الصلاة وا
- Saint-Hilaire, Essonne
- أتقدم لسيادتكم بسؤال يكاد يهدم حياتي وهو أني أخطأت كثيرا في حق الله وحق العباد وأعلم أني عندما أتوب
- أعيش مع أهل زوجي في بيت واحد، وبيننا اختلافات كثيرة، علما أن زوجي وحيد. فهل من حقي أن أسكن في بيت مس