في نقاش حول التوازن بين الذكاء الاصطناعي والقيم الإسلامية في التعليم الرقمي، يبرز التحدي المتمثل في تصميم خوارزميات الذكاء الاصطناعي التي تحترم خصوصية الطلاب واحتياجاتهم الروحية والدينية. يشدد المشاركون على أهمية الشفافية والمشاركة المعززة للمجتمعات الإسلامية والحكومات في تطوير وإدارة تطبيقات الذكاء الاصطناعي. وئام بن تاشفين يؤكد على ضرورة الشفافية، بينما يشدد عبد الرزاق المراكشي على أهمية تضمين المجتمعات الإسلامية والحكومات في عملية التطوير والاستخدام. يهدف هذا النهج إلى ضمان احترام القيم الإسلامية، لكنه يسلط الضوء أيضًا على الحاجة إلى تدريب المستخدمين على فهم حدود وحساسيات استخدام هذه الأدوات الرقمية. في النهاية، يشدد النقاش على الحاجة إلى خلق توازن فعال بين التقدم التكنولوجي والقيم الأخلاقية والدينية الراسخة، مع استكشاف الحدود الجديدة للإبداع الإبداعي والتفكير الناقد دون المساس بقيمنا الأساسية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : مضَعضَع- هل صحيح أن المسلم لا يجب أن يترك المصلية ـ البساط الذي يصلي عليه ـ بعد الصلاة دون أن يكون عليه، لأن
- Blienschwiller
- ما حكم إنشاء موقع خاص ببيع الحيوانات بما فيها الكلاب والقطط؟
- لقد منَّ الله علي بصوم النوافل باستمرار، ولكن أحيانا يؤثر هذا على أداء العمل، فبماذا تنصحونني؟ بارك
- ما هو حكم استخدم الكركم، والعصفر لأجل علاج البشرة، مع فوائده العلاجية يعمل على تبييض البشرة ؟