في ظل جائحة كوفيد-19 العالمية، أصبحت رقمنة التعليم خياراً لا مفر منه للحفاظ على استمرار العملية التعليمية. هذا التحول الرقمي يحمل معه العديد من الفرص والتحديات للمدارس العربية. من ناحية الفوائد، يوفر النظام الرقمي فرصاً جديدة للتعلم الذاتي، حيث يمكن للطلاب استكشاف المواد التعليمية واستيعابها بمعدلاتهم الخاصة. كما أنه يوسع نطاق الوصول إلى التعليم، حتى لمن هم في المناطق النائية أو ذات الكثافة السكانية المنخفضة. بالإضافة إلى ذلك، تمكن التكنولوجيا المتقدمة مثل الواقع الافتراضي والمعزز من خلق تجارب تعلم غامرة وجذابة. ومع ذلك، هناك تحديات يجب مواجهتها أيضاً. الأول هو الوصول إلى التكنولوجيا؛ إذ لا تستطيع جميع المجتمعات تحمل تكلفة الأجهزة الإلكترونية اللازمة أو تطوير المهارات الأساسية لاستخدامها بشكل فعال. ثانياً، يعد الأمن السيبراني قضية رئيسية خلال الانتقال نحو البيئات الرقمية الجديدة. أخيراً، يحتاج النظام الرقمي إلى مراعاة الاحتياجات التعلمية الشخصية لكل طالب، وهو ما يتطلب جهوداً إضافية لإدارة وقياس مدى فهم الطالب والاستجابة لها بطريقة مناسبة.
إقرأ أيضا:الأخطاء المرتکبة في مقررات اللغة العربیة- أنا مكتوب كتابي، ولكن لم يتم الزفاف بعد، بسبب التأجيل من أهل زوجي. فقام زوجي بتحديد يوم في الشهر الق
- شيخنا الجليل في إحدى المرات في حالة غضب قلت لأختي (علي الحرام من زوجتي أن لا أدخل غرفتكم برجلي مرة أ
- أرجو من سيادتكم مساعدتي بتوضيح ما إذا كان بيع أو شراء الأسهم حلالًا أو حرامًا، إذا دفعتُ قيمة الأسهم
- هل تجب الزكاة في العقار الموروث، عندما يباع؟
- مُسن، مقيم بمفرده، مصاب بشلل نصفي، وداء السكري، حالته متأخرة، وضغط، وقلب. أهدت له أخت زوجته، مقدارا