ناقشت المناظرة التي أدارتها فلة الودغيري تحديات وتوقعات دمج الذكاء الاصطناعي في بيئات التعلم المختلفة. أكد معظم المشاركين، بما في ذلك صباح الهاشمي وسالم بن عمر ورغدة الريفي ومنير بوزيان، على أهمية تحقيق توازن بين استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والحفاظ على الجوانب الإنسانية الأساسية للتعليم. يرى هؤلاء الخبراء أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون أداة قيمة لتعزيز قدرات الطلاب النقدية دون أن يحل محل أساليب التدريس التقليدية تمامًا. ومع ذلك، فإنهم يشترطون أيضًا الحفاظ على المهارات الشخصية مثل الإبداع والاستقلال الفكري والتأكد الذاتي كركائز مهمة للعملية التعليمية. وبالتالي، ينصح الجميع بالتركيز على تطوير إستراتيجيات فعالة لتوجيه الطلاب نحو استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بطريقة تدعم التفكير الأصلي وتعزز الأداء الأكاديمي الشامل. وهذا الاتفاق العام يدل على إدراك المجتمع العلمي لحساسية هذا التحول الرقمي وضرورة إدارة تأثيره بحكمة لتحقيق أفضل نتائج ممكنة في مجال التعليم المستقبلي.
إقرأ أيضا:كتاب مرض السكري- أمتلك بطاقة فيزا من البنك السعودي البريطاني, لكني قبل أن أستخدمها أريد أن أتأكد من عدم حرمة استخدامه
- منتخب جامايكا لكرة القدم للسيدات
- ابن عمي رضع مع أختي الكبرى من أبي؟ فهل يعتبر أخاً لي ولأخواتي من أبي وأمي؟
- ما حكم من تركت قضاء صيام رمضان لأعوام وهي لا تعلم حكم قضائها، ولم يكن لديها متسع من الوقت حيث كانت ت
- ما حكم عدم إعطاء المتسولين في الشوارع المال وغيره بقصد عدم تشجيعهم على ذلك؟