تناول نقاش حول التعليم الإلكتروني عدة تحديات نفسية واجتماعية مرتبطة بهذا الأسلوب الجديد في التدريس. أولاً، سلط الكوهن الغزواني الضوء على قضية العزلة الاجتماعية المحتملة بسبب الاعتماد الكبير على التعليم الافتراضي، مما قد يؤدي إلى تضاؤل التواصل الشخصي بين الطلاب والمعلمين. ثانياً، أكدت مريام بن الماحي على الطبيعة الاجتماعية للإنسان وشددت على حاجة التوازن بين فوائد التعليم الإلكتروني واحتياجاتنا الإنسانية للترابط الاجتماعي.
من جانب آخر، طرحت فايزة اليحياوي رؤية مختلفة، معتبرة التعليم الإلكتروني مصدراً للإبداع والتكيف، وقدرتها على تصميم دورات تشمل نشاطات جماعية وتفاعلية لإعادة بناء الروابط الاجتماعية. أما حسان الزناتي فقد ركز على أهمية الجلسات غير المرتبطة بالإنترنت في تعزيز الاتصال الشخصي واقترح دمج الأعمال المشتركة والتفاعلات وجهاً لوجه داخل المناهج الدراسية.
إقرأ أيضا:عطارد بن محمد الحاسبوفي ختام النقاش، أعادت مريم بن الماحي تأكيد أهمية تحقيق التوازن ودعم العلاقات الاجتماعية الأساسية للطلاب حتى عبر الوسائل الرقمية. بينما قدمت مها الصمدي نظرتها الخاصة لدعم التعلم المدمج الذي يتضمن أفضل ما في العالمين الر
- أنا طالب بالكلية. وتدرس معي طالبة متدينة. وأنا معجب بأخلاقها ودينها وذلك منذ سنتين كاملتين. وأخيرا أ
- أنا موظف أعمل في مجال الصحة وراتبي لا بأس به، لكنني غير راض به؛ لأن الديون ما زالت تتعبني. وأنا الآن
- هل تجب الزكاه في الغنم المعلوفة ؟ وما هوالنصاب؟وجزاكم الله خيرا
- ماري غوادالوبي بينيدا
- هل يجوز لطالب العلم أن يدعو الله تعالى بقوله: رب اغفر لي، وهب لي علمًا لا ينبغي لأحد بعدي، إنك أنت ا