تناول نقاش شامل حول “التوازن المثالي بين النظرية والتطبيق العملي في التعليم”، حيث طرحت مجموعة من الخبراء آراءهم بشأن تأثير التكنولوجيا المتزايد والبحث عن حلول مبتكرة لمشاكل التعليم المعاصرة. بدأت المداخلات بحذر تحية بن البشير من المخاطر المحتملة للاستخدام المكثف للتكنولوجيا وزيادة استهلاك الطاقة بسبب ثورة المعلومات. دعا إلى دمج التجارب العملية ضمن المناهج الدراسية لتعزيز التواصل الفعال بين العالم الأكاديمي والممارسات العملية.
من جهتها، أكدت أمينة بن عيسى على أهمية الجمع بين الجانبين العملي والنظرية، معتبرة أن الاعتماد فقط على التجربة دون فهم عميق للمبادئ الأساسية يمكن أن يؤدي إلى نتائج غير فعالة. اتفق معها فرح الدكالي مشيرة إلى أنه مثلما يكون المبنى المبني على رمال متحركة هشاً وغير مستقر، فإن غياب الأساس النظري الكافي سيضعف مهارات الطلاب العملية. شددت وفاء بن عبد الله أيضاً على ضرورة إيجاد توازن ناجح بين الاثنين لتحقيق نظام تعليم فعال حقًا.
إقرأ أيضا:كتاب أسس الكيمياء الصناعيةفي حين أشار إليان العياشي إلى صعوبة تحقيق هذا التوازن، اقترح مراجعة كاملة لمنظومة التعليم بأسرها لجعلها أكثر شمول
- قبل فترة تقريبا سنة ونصف حدث معي موقف فدعت أمي علي إن كررته مرة أخرى أن يعمي الله عيني ولا يرد لي نع
- هل تجوز العمرة عن الأحياء المقيمين ببلدان غير السعودية ولا يستطيعون االحضور لأدائها لعدم مقدرتهم الم
- السلام عليكمأنا مسلم (مالكي) هل يجوز صلاة تحية المسجد مباشرة قبل صلاة المغرب؟ وأيضا ما بين الأذان وا
- هل أي مساس أو تسوية أو تضبيط أو تجميل لشعر الحاجب بالنسبة للمرأة يقع تحت طائلة الحرام؟؟ وإذا كان كذل
- في مدينتنا مسجدان، تقام صلاة الجمعة في كليهما، وذات يوم تأخر مسجد عن مسجد، فالمسجد الأول أتم صلاته ع