تناقش مقالة “العدالة التعليمية في زمن الرقمنة” بشكل أساسي مخاطر عدم تكافؤ الفرص التعليمية الناجمة عن الثورة الرقمية. يُشير المؤلفون إلى وجود خطر ظهور نظام تعليمي ثنائي المستويات حيث يتمتع الطلاب الأكثر امتيازًا – أولئك الذين لديهم إمكانية الوصول المادي والجيغرافي إلى الأجهزة الذكية والتكنولوجيا الحديثة – بفرص أكبر بكثير مقارنة بأقرانهم المحرومين اقتصاديًا أو جغرافيًا. ويحث النقاش على اتخاذ إجراءات فورية من خلال سياسات عامة واستثمارات خاصة لتوفير قاعدة تكنولوجية تعليمية أكثر عدلاً للجميع. بالإضافة إلى ذلك، يدعم بعض المشاركون الحاجة لمبادرات مشتركة بين القطاع العام والخاص والمجتمع المدني لتحقيق هذا الهدف المشترك. وفي النهاية، تؤكد الرسالة المركزية للمقال ضرورة إعادة التفكير في الهيكل الحالي للنظام التعليمي للتكيف مع العصر الرقمي ومنع تفاقم الفوارق الاجتماعية نتيجة لذلك.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : السبيب- قلتم في الفتوى: 37180 عن قصة سؤال عمر للملكين: فلا نعلم لهذا القول أثرًا من صحة، وأمير المؤمنين عمر
- قلت لزوجتي تكونين طالقا بالثلاثة لو لم تخبريني ماذا قالت جارتنا لك، فقالت زوجتي: لا، وبعدها بقليل تر
- زوجتي مرضعة و لا تأتيها الدورة الشهرية بانتظام بالمرة فأحيانا تنزل نقطة دم واحدة ثم لا شيء حتى ثلاث
- جزاكم الله خيرًا لردكم على تساؤلات المستفسرين. تعرفت على إنسان، وطلب الزواج مني، وهو متزوج وأب لثلاث
- هل تصح الصلاة في مخزن يوجد فيه خمر مخزن؟علما بأنه لا يوجد مكان آخر ؟ وجزاكم الله خيراً....