في هذا النص، يُثار نقاش هام حول مستقبل التعليم التقليدي وكيف يمكن دمجه مع التكنولوجيا الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي (AI). يقترح صاحب المنشور، عبد القادر بن البشير، ضرورة تطوير أدوات AI تلائم مختلف الفئات الطلابية بما فيها تلك ذات الخلفيات الاقتصادية المتنوعة. وهو يشجع أيضاً على توسيع الدائرة المسؤولة عن هذه التحولات ليشمل صناع القرار التربوي، مديري المدارس، أولياء الأمور والمعلمين.
بنفس الوقت، يتم طرح فكرة “مدارس بلا جدران”، والتي تشير إلى الاستفادة من البيئة الخارجية كجزء أساسي من العملية التعليمية. ومع ذلك، يؤكد المؤلف على أهمية الحفاظ على السلامة والأمن للأطفال أثناء وجودهم خارج حدود المدرسة الرسمية. وفي حين أنه يعترف بأن التجارب الواقعية لها قيمة كبيرة، إلا أنه يشدد على عدم اعتبارها بديلا شاملا للنظام الأكاديمي التقليدي.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية السَّاقْطَة أو السَّقَّاطَةكما يتفق معه سنان المغري ونوال المنور فيما يتعلق بضرورة الشمولية في عملية صنع القرار المرتبطة بالتحول الرقمي والشفافية والتوعية العامة بشأن استخدام التكنولوجيا الجديدة. بشكل عام، يدعو هذا النقاش إلى نهج أكثر تكاملاً ومتوازناً بين التعليم التقليدي والاست
- ما حكم زكاة أموال تدفع في امتلاك شقة بالتقسيط مرعليها الحول؟
- هل يجوز قول: اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين؟.
- أرجو الإفادة على السؤال بشكل منفصل وليس الرجوع إلى فتوى رقم .... 0 كنت أضع أموالي في البنك الأهلى ال
- سوف أضحي بإذن الله من حر مالي ، علما بأنني موظفة، فهل تنطبق شروط الأضحية على زوجي كإطلاق اللحية مثلا
- يا شيخ سؤالي عن حكم تغيير الاسم: حيث إنني كنت حاملا واختارت أم زوجي اسما للمولودة: جنى ـ وعندما ولدت