تناقش مقالة “آفاق وآفاق استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم” إمكانيات وتحديات دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية. تسلط المقالة الضوء على فوائد الذكاء الاصطناعي المحتملة، مثل القدرة على تقديم تعليم شخصي للغاية وكفاءته التشغيلية العالية. ومع ذلك، فإنها أيضًا تشير إلى العديد من العقبات الرئيسية، منها الفجوة الرقمية التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم عدم المساواة في فرص التعلم الجيدة. علاوة على ذلك، هناك تساؤلات حول التأثير الذي سيحدثه الذكاء الاصطناعي على العلاقات البشرية داخل الفصل الدراسي ومدى فعاليته في الحفاظ على القيم الاجتماعية والعاطفية الأساسية للتعلم. بالإضافة إلى ذلك، يتم طرح المخاوف المتعلقة بالأمن والخصوصية كمسائل حاسمة تتطلب تنظيمًا صارمًا للحفاظ على حقوق الطلاب. رغم هذه التحديات، يؤكد المؤلفون أنه يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون بوابة مهمة نحو الشخصنة والعمليات التشغيلية المنظمة في التعليم. لتحقيق الاستخدام الأمثل لهذه التقنية، يجب تنفيذ تغييرات هيكلية كبيرة عبر قطاعات مختلفة، بما فيها الحكومات والمؤسسات الأكاديمية والجهات المانحة والمستثمر
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الغيال- أريد أن أعرف السبع المثاني، و من هم الأربعة الأقطاب،أريد أن أعرف صلاة التسابيح.
- طلب رجل من زوجته طلبا فحلفت ألا تفعله فأصرالرجل أن تفعله ففعلت، فما الواجب وفقكم الله؟
- هل تكون الفتاة مذنبة عندما تمارس الجنس فى سن 11 سنة، علما أنها قد مارسته مع رجل بالغ؟ علما بأنها لم
- لقد سمعت أنه من قال عميمة عالم ويقر بأنه استهزاء بهذا العالم، مع العلم بأن العمامة هي سنة الرسول -صل
- نشكركم على مجهودكم الرائع نفع الله بكم الإسلام والمسلمين: عندي استفساران، لأنه ربما حدث تداخل في الم