في نقاش حاسم حول دور الذكاء الاصطناعي في قطاع التعليم، سلطت مجموعة من الخبراء الضوء على التحديات الأخلاقية والقانونية المرتبطة بهذا التحول الرقمي. أكدت مشاركة فرح بن مبارك وزملائه مثل الوزاني البوعزاوي، بسمة المجدوب، علا الكيلاني وزهرة الرفاعي على الحاجة إلى إطار قانوني واضح وقوي يحمي خصوصية الطلاب ويمنع الانتهاكات المحتملة خلال معالجة البيانات رقمياً. يرى هؤلاء الخبراء أنه بدون قوانين صارمة وتنظيم دقيق، يمكن أن يؤدي استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي إلى نشر معلومات خاطئة والتسبب في أضرار بالغة بالنظام التعليمي ككل. بالإضافة إلى ذلك، شددوا على ضرورة محاسبة المؤسسات التعليمية بشأن كيفية جمعها واستخدامها للبيانات التي يتم تغذيتها لمنظومات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها. بالتالي، فإنهم يدعون جميعاً لتطبيق نظام رقابة فعال للتأكد من استعمال هذه التقنيات الحديثة بشكل مسؤول وأخلاقي داخل البيئات التعليمية.
إقرأ أيضا:القراءة التخصصية لنفع الأمة الإسلامية- تزوجت من سبع سنين، وعندي ثلاثة أولاد، وخالي كان الوليَّ في عقد الزواج. عائلة والدي بعد وفاته قطعوا ع
- عمي عاش في كزاخستان وبعد ما رجع إلى الشيشان مات، ثم بعد عدة سنوات عرفنا أن له ولدا من امرأة روسية وأ
- الرجاء حساب الميراث بناء على المعلومات التالية: للميت ورثة من الرجال: (أخ شقيق) العدد 2 . للميت ورثة
- هل يحق قطع صلة رحم أختي؛ بسبب البقاء على المعصية, والإصرار عليها, والتأكيد على البقاء عليها, والقول:
- فرانكلين، ماساتشوستس