في نقاش حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم، سلط المشاركون الضوء على كلا الجوانبين الإيجابية والسلبية المحتملة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. بدأ الحوار بانتباه حبيب الله الحمامي إلى خطر زيادة عدم المساواة والتحيز إذا لم يتم التعامل مع هذه التقنية بحذر كبير. أبرز الحمامي أهمية مصدر البيانات المستخدمة بواسطة الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن أن تكون بيانات التدريب متحيزة بطبيعتها. وتوافقت معه ريم الشهابي، مشددة على حاجتنا لدراسات معمقة لمعرفة الآثار السلبية المحتملة للذكاء الاصطناعي في التعليم. ومع ذلك، حذرت أيضاً من تركيز زائد على العيوب المحتملة الذي قد يولد رد فعل سلبي غير ضروري تجاه التكنولوجيا نفسها.
اقترحت الشهابي نهجاً توازنياً عبر تشجيع استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن إطار عمل يعزز المرونة والتنوع. وهذا النهج المقترح يمكن أن يسهم في خلق بيئة تعليمية أكثر عدلاً وشمولية. وفي النهاية، توصل جميع المشاركين إلى اتفاق عام بشأن ضرورة تحقيق توازن دقيق بين الاستفادة المتوقعة من الذكاء الاصطناعي والحاجة الملحة للمراقبة المستمرة
إقرأ أيضا:كتاب دليل المهندس الميكانيكي- Hungarian State Railways
- بسم الله الرحمن الرحيم السؤال: ما حكم صلاة جماعة من المسافرين والمقيمين، وكان الإمام من المسافرين، ث
- أبي قدم من مصر وأراد الحج، ولعدم حمله تصريحًا فقد تجاوز الميقات بجدة دون أن يرتدي ملابس الإحرام، ولك
- هل يغفر الله الذنوب جميعا بالتوبة؟ وهل إذا كانت علي كفارات كثيرة جدا وكان في استطاعتي إخراج نصفها وا
- سؤالي حول الوضوء: الابن الكبير لخالي يعتبر أخي من الرضاعة؛ لأن أمي أرضعته مع أختي الكبيرة. أنا وإخوت