تناولت نقاشات المجتمع المدني حول استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم الشخصي مخاوف عدة مرتبطة بالتوازن الدقيق بين التقدم التكنولوجي والتفاعلات الإنسانية. أبرزت آراء مشاركين بارزين مثل آمال الحدادي، والشاذلي الفهري، وجمانة الشاوي المخاطر المحتملة للعزلة الاجتماعية وفقدان مهارات الاتصال الأساسية نتيجة الاعتماد الزائد على التكنولوجيا. وعلى الرغم من الاعتراف بفوائد الذكاء الاصطناعي في تحسين العملية التعليمية، إلا أن هناك دعوة واضحة لوضع حدود وتوازن لمنع أي آثار سلبية محتملة.
بالإضافة إلى ذلك، سلطت المناقشة الضوء على أهمية حماية خصوصية الطلاب. أكدت جمانة الشاوي ضرورة وجود قوانين صارمة لحفظ بيانات الطلاب ومنع استغلالها تجاريًا. وأضاف الشاذلي الفهري بأن رفع مستوى الوعي العام بأمن البيانات الرقمية يعد جانبًا أساسيًا أيضًا في ضمان سلامة هذه المعلومات. وبالتالي، تم التشديد على دور المؤسسات التعليمية والأسر في توفير برامج تثقيفية حول الأمن السيبراني وإدارة المعلومات الشخصية بشكل مسؤول.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : اغيلوفي النهاية، دعا جميع الأطراف إلى اعتماد منهج شامل يأخذ بعين الاعتبار كلا الجانبين – الجانب التقني والج
- هل هذا الحديث صحيح أم لا؟ عن عائشة رضي الله عنها: يانساء المؤمنين إذا أذنبت إحداكن ذنبا فلا تخبر به
- International Federation of the Phonographic Industry
- ما الحكم الواجب إقامته على المرأة التي أمت بالمسلمين في أمريكا وهي في نفس الوقت تدعي الإسلام !! وعلى
- روبرت هوتون
- أنا طالب أعزب، أدرس في الخارج، وظروفي الدراسية، والمعيشية لا تسمح لي بالزواج حاليًا، ولديّ حب لله في