في نقاش حول تأثير الذكاء الاصطناعي في قطاع التعليم، سلط المشاركون الضوء على التحديات البيئية المحتملة الناجمة عن الزيادة في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، فقد اقترحوا أيضًا طرقًا لتحقيق توازن بين احتياجات التعليم وتلبية الالتزامات البيئية. مثلاً، أكدت رزان الحساني على فوائد الأنظمة الذكية عالية الكفاءة في استهلاك الطاقة والتي يمكنها تقديم تجارب تعليمية فعالة دون المساس بالبيئة. بينما شدد نعمان الشريف على ضرورة النظر إلى التقنيات الحديثة كجزء من خطة أوسع تشمل برامج التثقيف البيئي والاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة. وأضافت لمياء الجوهري وجهة نظر أخرى بأن الذكاء الاصطناعي قادر بالفعل على تقديم حلول مستدامة وفعالة اقتصادياً لقطاع التعليم، مؤكدة أنه ليس مجرد حلم بعيد المنال بل حقيقة قابلة للتحقق العملي. وبالتالي، فإن المناقشة توضح مجموعة من المقاربات المختلفة لإدارة تحديات الطاقة المرتبطة بتكنولوجيا التعليم بطريقة مسؤولة بيئياً.
إقرأ أيضا:العرب في الأندلس- Visva-Bharati University
- عندي سؤال يحيرني، ما حكم الدين في أن طفلا في العاشرة من عمره شاهد أمه تزني مع عمه أكثر من مرة، علماً
- Muntogna da Schons
- لقد قيل لي إنه لا يجوز غسل اليدين بالماء والصابون عند الوضوء الأكبر، بعد الفرج والدبر، هل هذا صحيح؟
- العربي: كريستال ووترز: مغنية أمريكية مشهورة بأغانيها الراقصة والموسيقى الإلكترونية