تناولت مناقشة بدرية بن شريف وإلياس المنوفي موضوع التحول الأخضر في قطاع التعليم، والذي يهدف إلى تجهيز الأجيال الجديدة لمواجهة المستقبل المستدام بيئيًا. سلطت بدرية الضوء على ضرورة دمج الابتكار في العملية التعليمية، واقترحت حلولاً مبتكرة مثل استخدام تقنيات الواقع الافتراضي لإعادة زراعة الغابات، وبرامج المحاكاة التجارية الخضراء، ودروس الرياضة التي تركز على الصحة البدنية والممارسات البيئية السليمة. ومع ذلك، أشار إلياس المنوفي إلى وجود تحديات رئيسية أمام هذا التحول، منها مقاومة المؤسسات والشركات التقليدية للتغيير بسبب مصالحها الاقتصادية الراسخة والروتين الحالي الذي اعتادت عليه. ويبدو أن تحقيق التحول الأخضر في التعليم يتطلب جهودًا مضنية للتعامل مع هذه العقبات وتبني أساليب جديدة أكثر استدامة وصديقة للبيئة.
إقرأ أيضا:كتاب فيزياء الجسيماتإقرأ أيضا