في المقال، يُناقش فاروق الدين اللمتوني إمكانية دمج القيم الإسلامية مع الابتكار التكنولوجي في المؤسسات التعليمية، مؤكدًا أن التكنولوجيا ليست تهديدًا للثقافات بل فرصة لإثراء القيم الموروثة. يُشير إلى أن التكنولوجيا يمكن أن تدعم المبادئ الأخلاقية مثل احترام كرامة الإنسان والعدالة، ويمكن استخدامها لتعزيز القيم الإسلامية مثل حب العلم والاستفادة من المعرفة. يُبرز اللمتوني كيف يمكن للتكنولوجيا أن تُستخدم في زراعة هذه القيم بطريقة مبدعة وحديثة، مثل استخدام التطبيقات الدينية التي تُقدم المواد بشكل جذاب. ومع ذلك، يُشير بعض المشاركين إلى أهمية تحقيق التوازن في استخدام التكنولوجيا لضمان توافقها مع الأهداف التعليمية وعدم إزاحة القيم الإسلامية. يُؤكد النقاش على ضرورة مشاركة المجتمع في إنشاء بيئات تعليمية تدمج الابتكار التكنولوجي والقيم الإسلامية، مما يتطلب تفاعلاً مستمراً بين المعلمين والآباء وأصحاب المصلحة في التعليم. في الخاتمة، يتضح أن دمج التكنولوجيا مع القيم الإسلامية في التعليم ليس فقط ممكنًا بل ضروري لبناء جيل قادر على تحقيق التوازن بين التقدم والتراث.
إقرأ أيضا:كتاب الموسوعة الجغرافية (الجزء الرابع)- رجل يسكن داخل حدود الحرم، فجاءت حمامة وباضت على جهاز التكييف من الخارج، فما حكم أخذه لبيضها وإتلافه
- الرجاء حساب الميراث بناء على المعلومات التالية : ۞-للميت ورثة من الرجال : (ابن) العدد2 (أب) (زوج) ۞-
- ليلي هايات
- لي صديقة تبلغ 30 عاما، متزوجة ولديها ثلاثة أطفال، وحامل في الرابع، كنا نتحدث عن زواج الحنفية، وأنه إ
- بعد الولادة أخذت إبرة لمنع الحمل، وبعدها ب ١٥ يوما نزلت الدورة، وكانت إفرازات بنية، مع قليل من الدم