في النقاش الذي دار بين رشيد الصالحي وغيره من المتفكرين، تباينت الآراء حول دور التكنولوجيا في التعليم. فريد الديب يرى أن التكنولوجيا ليست مجرد أداة محايدة، بل قادرة على تشكيل نظام تعليمي يخدم أهداف محددة، مع إمكانات كبيرة لتوجيه التعليم نحو الابتكار والإبداع. من ناحية أخرى، يعبر ثابت البصري عن شكوكه حول نوايا الشركات الرقمية التي تسعى لاستغلال المعلومات الخاصة بالطلاب وبيع حلول مدفوعة قد لا تقدم فائدة تعليمية حقيقية. هذا النقاش يسلط الضوء على التحديات والمخاطر المرتبطة باستغلال التكنولوجيا لأغراض تجارية، مما يثير تساؤلات حول ما إذا كانت التكنولوجيا ستظل رافدة للابتكار في التعليم أم أنها ستبقى وسيلة للتحكم والهيمنة من قبل الأطراف المصلحية.
إقرأ أيضا:ما سر نجاح وتطور النموذج التعليمي الياباني وفشل وتقهقُر نظيره في الدول العربية؟مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- أرجو إفادتي في موضوع يتعلق بشركة المضاربة، وبالتحديد في الديون المعدومة، وهل يتم خصمها من الأرباح؟ أ
- أعمل لدى خبير محاسبة، أحد زبائننا فندق يقدم الخمر، عندما أذهب لمراقبة حسابات الفندق أسعى لعدم الاقتر
- باولو باندرين
- فراغ الدراجة النارية
- أمي أمرتني بفعل شيء، وهو أن أقوم بإطفاء اللمبة الموجودة في بيتنا، ولم أفعل ما أمرتني به إلا بعد ما ا