في النقاش حول مصدر ثقة الشباب الذين يطالبون برؤية مختلفة للتعليم، تبرز وجهات نظر متعددة. داليا الشرقي ترى أن الثقة لدى الشباب مبنية على رفض الواقع القائم في التعليم، حيث يبحثون عن أسس بديلة لمعرفة لأنهم لا يشعرون أن النموذج الحالي يحقق إنسانيتهم. من ناحية أخرى، تؤكد داليا الشرقي على أهمية المسؤولية الفردية في تطوير القدرات الشخصية والتفكير النقدي، مشيرة إلى أن تحسين النظام يمكن أن يتم من خلال تعزيز المبادرة الشخصية والاستفادة من الموارد المتاحة بطرق إبداعية. سند الدين الطاهري يسلط الضوء على أن الأنظمة التعليمية لم تكن مناسبة للجميع في جميع الأوقات، مما يشير إلى أن تصميم النظام نفسه هو جزء من المشكلة. لينا السوسي تضيف بُعدًا اقتصاديًا وسياسيًا، مؤكدة على الحاجة لموارد مالية ضخمة وتعديلات على البنية الاقتصادية والسياسية لتحقيق التغيير. أمينة بن تاشفين تشير إلى أن المثالية والشجاعة مهمان، لكن دون تقدير العوائق الموضوعية، سنبقى في حالة ثابتة، مما يطرح السؤال حول ضرورة تغيير النظام الذي يُعد خرائب لأحلام ملايين الشباب.
إقرأ أيضا:كتاب العلاج بالأوزون والطب المتكامل- ما الضابط في جفاف العضو أثناء الوضوء، هل فقط يجب عند البدء في غسل عضو يكون الذي قبله رطبا؟ أنا عندما
- أنا دكتورة صيدلانية، أعمل في صيدليتي، وأقوم بعمل خصم لكل عملاء الصيدلية، والمرضى. ونيتي أن تكون نسبة
- أريد أن أسأل عن حديث النفس؛ هل تحريك اللسان داخل الفم دون تحريك الشفتين يعتبر من الحديث مع النفس؟ وه
- نحن شركة تعمل في تجارة التجزئة، ونقوم بتأجير محلات لممارسة نشاطنا في أسواق ومراكز تجارية، وتشترط هذه
- لدي هذا السؤال أرجو التكرم والإجابة عليه ما هي الآية القرآنية التي أشار إليها الرجل اليهودي في حديثه